وفد خليجي يصل البصرة قبل قرار حاسم حول "خليجي 25"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kAWnwB

من وصول الوفد الخليجي إلى البصرة

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-05-2022 الساعة 16:28
- ما الذي سيقوم به الوفد؟

الاطلاع على التجهيزات لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ25

- متى كان آخر زيارة للوفد الخليجي؟

في مارس الماضي.

وصل وفد خليجي، اليوم السبت، إلى مدينة البصرة العراقية؛ للاطلاع على التجهيزات لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ25.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، أحمد الموسوي، استقبل في مطار البصرة، اليوم، اللجنة التفقدية الخليجية، في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

ويترأس اللجنة الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، القطري جاسم الرميحي، والوفد الخليجي الذي يضم أعضاء من قطر والبحرين واليمن.

وأشارت إلى أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات الروتينيّة الدورية؛ للاطلاعِ على الملاعب والفنادق وتحديد المنشآت وتقسيمها وفقاً للحاجة وفي مقدمتها "فنادق المنتخبات، وكبار الشخصيات، والإعلام، واللجان التنظيمية، والحكام"، فضلاً عن الفنادق المتاحة للجمهور.

وفي 19 مارس الماضي، كان الاتحاد العراقي للعبة أعلن أن الوفد الخليجي أنهى زيارته التفقدية لمنشآت مدينة البصرة، التي أسندت إليها مهمة تنظيم بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ25.

وقال "الرميحي" آنذاك إن القرار النهائي بشأن حسم هوية مستضيف "خليجي 25" سيكون قبل 30 يونيو المقبل، متمنياً أن يحتضن العراق البطولة، لأن الشارع العراقي محتاج إليها.

وأشار حينها، إلى أنه تم تحديد الملاعب الخاصة بـ"خليجي 25"، إلى جانب المستشفيات المُعتمدة والفنادق المُخصصة للمنتخبات وكبار الشخصيات واللجان التنظيمية والإعلاميين والجماهير.

وفي 26 أبريل 2021، قررت الجمعية العمومية للاتحاد الخليجي بالإجماع إسناد ملف تنظيم "خليجي 25" إلى البصرة، بعد جولة خليجية أجراها وزير الشباب والرياضة العراقي على 5 دول خليجية، قبل أن يُعلَن، في 20 سبتمبر الماضي، تأجيل "خليجي البصرة" إلى يناير 2023.

وعلى مدار السنوات الماضية، صُدمت الجماهير العراقية في أكثر من مناسبة بتأجيل استضافة العراق كأس الخليج، في ظل الوضع الأمني المتوتر، وعدم جاهزية البنية التحتية من فنادق وملاعب وطرق وغيرها.