وفد كوري شمالي يصل سيئول للتحضير للأولمبياد

شعار دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في كوريا الجنوبية

شعار دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في كوريا الجنوبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-01-2018 الساعة 19:43


وصل مسؤولون لوجستيون من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية، الأحد، بعد أن أدى إلغاء زيارتهم في وقت سابق إلى إثارة شكوك لفترة وجيزة بشأن مشاركة بيونغ يانغ في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر المقبل.

وقالت محطة (واي.تي.إن) التلفزيونية الكورية الجنوبية إن الوفد وصل إلى سيئول في ساعة مبكرة من صباح اليوم تحت حراسة أمنية مكثفة، ثم استقل بعد ذلك قطاراً إلى بيونغ تشانغ حيث تقام الأولمبياد بين التاسع من فبراير والـ25 من الشهر نفسه.

وكان من المقرر وصول الوفد الكوري الشمالي إلى كوريا الجنوبية السبت، لمراجعة الأماكن التي تقيم فيها فرقة فنية استعراضاتها خلال الأولمبياد، ولكنه ألغى الزيارة قبل موعدها دون تفسير.

واستخدم مسؤولون من الكوريتين خطاً هاتفياً ساخناً عبر الحدود لتحديد موعد جديد للزيارة.

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية في بيان، السبت، إن كوريا الشمالية سترسل الأحد وفداً للإعداد لزيارة فرقة فنية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها كوريا الجنوبية الشهر المقبل. وإن جدول الزيارة يمكن تنفيذه طبقاً لما تم الاتفاق عليه.

وأشارت الوزارة إلى أن حكومة كوريا الجنوبية وافقت على الزيارة.

وفسر البعض مشاركة بيونغ يانغ في الأولمبياد الشتوي على أنه انفراجة دبلوماسية واضحة بعد شهور من التوتر المتصاعد بشأن البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.

اقرأ أيضاً:

واشنطن وحلفاؤها يؤكدون ضرورة بقاء العقوبات على بيونغ يانغ

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، السبت، إن كوريا الشمالية سترسل وفداً يضم 22 رياضياً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وأضافت اللجنة في بيان أن الكوريتين اتفقتا على السير معاً تحت علم واحد في مراسم الافتتاح وستشاركان بفريق واحد في هوكي الجليد للنساء مؤكدة بذلك تقارير سابقة بهذا الشأن.

وأوضحت اللجنة الأولمبية أن كوريا الشمالية ستنافس في ثلاث رياضات هي التزلج على الجليد والتزلج وهوكي الجليد للنساء.

مكة المكرمة