يتقاضى راتباً ضخماً وينظّف حمام مسجد.. ما السبب؟

صحيفة بريطانية شهيرة تتساءل حول سبب إقدام نجم ليفربول على ذلك الفعل
الرابط المختصرhttp://cli.re/6aAkNy

ساديو ماني يتصدر قائمة هدّافي "البريميرليغ" هذا الموسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-09-2018 الساعة 16:17

أثار قيام نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال لكرة القدم، ساديو ماني، بتنظيف دورة مياه أحد مساجد المدينة الإنجليزية العريقة تساؤلاً لصحيفة بريطانية شهيرة حول سبب إقدامه على مثل هذه الأفعال رغم تقاضيه راتباً أسبوعياً ضخماً.

وفي التفاصيل؛ أبدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية دهشتها من واقعة ماني، وحاولت البحث عن الأسباب التي تدفع نجماً كبيراً في عالم "الساحرة المستديرة"، يتقاضى 100 ألف يورو أسبوعياً، لتنظيف حمام مسجد.

ووجدت الصحيفة البريطانية في نهاية المطاف جواباً لسؤالها؛ إذ أشارت إلى أن ذلك "يُظهر ماني أنه مسلم ملتزم ومتفانٍ".

وانتشر في الأسبوع المنصرم مقطع فيديو كالنار في الهشيم على منصات التواصل والشبكات الاجتماعية، يُظهر نجم منتخب السنغال وهو يساعد في تنظيف حمام مسجد "الرحمة" بمدينة ليفربول.

ووفقاً لما تم تداوله على مواقع التواصل، فإن جذور ماني، البالغ من العمر 26 عاماً، تعود لقرية صغيرة وفقيرة تدعى "بامبالي" جنوبي البلاد، ووالده كان إمام المسجد في قريته، ما يشير إلى أنه نشأ وترعرع في المساجد.

وبعد قدوم النجم السنغالي إلى صفوف ليفربول آتياً من ساوثهامبتون عام 2016، تبرّع ماني بإعادة إعمار المسجد الذي عاش فيه طفولته برفقة والده.

ويواظب المهاجم المتألق على أداء الصلوات الخمس في أوقاتها، كما أكد في أكثر من مناسبةٍ أنه لا يشرب الخمر، وهو ما دفع النادي الإنجليزي العريق، الذي يضم في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لبناء مصلّى للجماهير وآخر للاعبين في ملعب "أنفيلد"؛ تقديراً واحتراماً لمشجعيه المسلمين.

تجدر الإشارة إلى أن ماني يقدّم مستوى رائعاً منذ بداية صافرة الموسم الجديد للدوري الإنجليزي؛ إذ قاد فريقه للتربّع على صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية.

كما نجح في هز شباك المنافسين في 4 مناسبات هذا الموسم، ليتزعم قائمة هدّافي "البريميرليغ"، برفقة الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فولهام.

مكة المكرمة