يتقدمهم العطية والقاسمي.. 53 متسابقاً في رالي قطر الصحراوي

العطية يريد تعويض ضياع رالي أبوظبي الصحراوي

العطية يريد تعويض ضياع رالي أبوظبي الصحراوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-04-2017 الساعة 12:18


أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية مشاركة 53 متسابقاً يمثلون 26 دولة، في منافسات رالي قطر الصحراوي، الذي يشكل الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "فيا"، والجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية (فيم)، ويقام خلال الفترة ما بين 17 و22 أبريل/نيسان الجاري.

ونشر الاتحاد لائحة المتسابقين الذين يشاركون في الرالي من خلال 33 سيارة، و14 دراجة نارية، وست دراجات نارية رباعية الدفع "كواد"، ومن بينهم أبرز نجوم الراليات الصحراوية في المنافسات.

تجدر الإشارة إلى أن 10 سيارات مشاركة في منافسات الرالي في فئة "تي1" يجلس خلف مقودها سائقون مصنفون ومفضلون لدى الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

ويأتي في مقدمة هؤلاء، السائق القطري ناصر العطية، بطل العالم للراليات الصحراوية 3 مرات، والفائز برالي داكار مرتين. إلا أن العطية، صاحب الأرض، والّذي خسر رهان الفوز برالي أبوظبي الصحراوي الأسبوع الماضي؛ إثر تعرضه لحادث في المرحلة الخامسة والأخيرة بعدما كان في الصدارة، سيواجه منافسة شرسة من فريق "إكس-رايد" بقيادة كل من القطري محمد أبو عيسى، والسعودي يزيد الراجحي، والروسي فلاديمير فاسيلييف، والبولندي ياكوب برزيجونسكي.

ويشارك للمرة الأولى في هذا الحدث، السائق الإماراتي خالد بن فيصل القاسمي، متصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين في كأس العالم للراليات الصحراوية هذا العام، بعد أن أصبح أول إماراتي يحرز لقب رالي أبوظبي الصحراوي منذ عام 1992، كما تشكل مشاركته أيضاً الظهور الأول للفريق المصنعي "بيجو" في منافسات رالي قطر.

اقرأ أيضاً:

مونديال قطر 2022.. حلم يمضي نحو هدفه بثبات

ويمثل قطر في منافسات السيارات فئة "تي 2" بالرالي؛ كل من عادل عبد الله حسين، ومحمد المناعي، ومحمد الحرقان، وراشد المهندي، وجمال فخرو، ومحمد المير، وخالد المهندي، وعبدالله الربان، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

ويُمثل الدراج الإماراتي محمد البلوشي، والدراج القطري أحمد الكواري، دول مجلس التعاون الخليجي في منافسات فئة الدراجات النارية.

تجدر الإشارة إلى أن المسافة الإجمالية لرالي قطر الصحراوي تبلغ 1.994.17 كم، منها 1.373.82 كم مراحل خاصة للسرعة.

مكة المكرمة