"يد" قطر الشاطئية تحتفظ بالذهب الآسيوي

تغلّبت على عُمان في المباراة النهائية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LKk1b4

قطر تواصل هيمنتها القارية على كرة اليد الشاطئية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 18:34

تُوّج منتخب قطر لكرة اليد الشاطئية بلقب البطولة الآسيوية للمرة الخامسة توالياً؛ بفوزه على نظيره العُماني بشوطين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت ظهر الاثنين في مدينة ويهاي الصينية.

وتغلّب "العنابي" على "الأحمر" في الشوط الأول بنتيجة (12-8)، ثم انتزع الشوط الثاني بعد صراع شرس انتهى بـ(16-14)، لتواصل قطر فرض هيمنتها على البطولة الآسيوية على حساب عُمان في النهائيات الخمسة الأخيرة.

في السياق ذاته، بارك رئيس اتحاد كرة اليد القطري أحمد الشعبي تتويج "العنابي" بالبطولة الآسيوية، للمرة الخامسة على التوالي، موجهاً الشكر إلى لاعبيه والطاقم الفني على الجهد الذي "بذلوه لأجل تحقيق هذه النتيجة، والحفاظ على مكانة كرة اليد القطرية الشاطئية على الساحة القارية".

وقبل خوضهما المباراة النهائية، ضمن منتخبا قطر وعُمان المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة العالم، المقررة إقامتها في يوليو 2020 بإيطاليا؛ إذ جاء تأهل "العنابي" لكأس العالم للمرة السادسة توالياً، مقابل 5 مرات متتالية لـ"الأحمر".

وتنص لوائح البطولة الآسيوية على تأهل البطل ووصيفه لبطولة العالم، في حين يتأهل المتوّج باللقب إلى دورة الأنوك للألعاب العالمية الشاطئية، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة أكتوبر المقبل.

مكة المكرمة