"يورو 2020" آخر ضحايا "كورونا".. وهذا الموعد البديل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E55E1v

فيروس كورونا اجتاح القارة الأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-03-2020 الساعة 17:59

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الثلاثاء، تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا، المقررة إقامتها صيف هذا العام، إلى 2021، بسبب تفشي فيروس "كورونا المستجد" في أنحاء العالم.

وقال الاتحاد القاري للعبة، إن البطولة، التي سينافس فيها 24 منتخباً وكانت مقررة في 12 دولة على مستوى القارة من 12 يونيو إلى 12 يوليو هذا العام، ستقام الآن في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

وأشار أيضاً إلى أنه تم "تأجيل جميع مسابقات ومباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وضمن ذلك المباريات الودية للأندية والمنتخبات الوطنية للرجال والنساء، حتى إشعار آخر"، في إشارة إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأوضح أنه سيتم  تشكيل فريق عمل بمشاركة الاتحادات وممثلي الأندية؛ لدراسة الحلول التي ستسمح بإكمال الموسم الحالي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الاتحادان النرويجي والسويدي لكرة القدم، الثلاثاء، تأجيل كأس الأمم الأوروبية، حتى صيف العام المقبل.

وقال رئيس الاتحاد السويدي للعبة كارل-إيريك نيلسون، خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي للعبة عبر الفيديو: إن البطولة "تأجلت لتقام بين 11 يونيو و11 يوليو 2021، سأتواصل معكم عقب الاجتماع"، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

بدوره أعلن الاتحاد النرويجي على حسابه في "تويتر" تأجيل البطولة القارية.

وجاء القرار بعد اجتماع عقده "اليويفا" عبر الفيديو مع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، إلى جانب ممثلين للأندية وروابط المسابقات واللاعبين، لتصبح المرة الأولى في تاريخ المسابقة، التي يتم فيها تأجيل نهائيات البطولة الأوروبية.

ولاحت في الأفق مؤشرات على تأجيل البطولة، على غرار إلغاء حجوزات غرف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وهي واحدة من المدن المستضيفة للبطولة، التي كانت ستقام من 12 يونيو وحتى 12 يوليو المقبلين.

وتوقفت الدوريات الأوروبية الكبرى، وهنا يدور الحديث حول دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، إضافة إلى توقف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وتصفيات كأس العالم.

وحثت روابط الدوري "اليويفا" على منح الأولوية لاستكمال البطولات المحلية، بسبب الخوف من خسارة ضخمة لإيرادات المباريات في حال عدم استكمال الموسم، خاصة مع استمرار دفع رواتب اللاعبين.

وسيتسبب إلغاء الموسم أيضاً في مطالبة المحطات التلفزيونية، صاحبة حقوق البث، بالحصول على تعويضات كبيرة.

وأصاب الفيروس نحو 190 ألف شخص حول العالم وقتل أكثر من 7500 شخص، في حين تشهد القارة الأوروبية العجوز تزيداً مطرداً في أعداد المصابين مقابل انخفاضها في الصين التي ظهر فيها لأول مرة أواخر العام الماضي، ولم تكشف عنه بكين إلا في يناير الماضي.

مكة المكرمة