يوفنتوس يعتلي الصدارة ونابولي يطارده بفوز مثير على ميلان

فريق "السيدة العجوز" تغلّب على "النسور" بثنائية بيضاء
الرابط المختصرhttp://cli.re/LNmZ8r

رونالدو فشل في زيارة الشباك للمباراة الرسمية الثانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-08-2018 الساعة 20:43

حسم نادي يوفنتوس قمة الجولة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم؛ بفوزه الثمين على حساب ضيفه لاتسيو بثنائية نظيفة، في المواجهة التي احتضنها ملعب "أليانز استاديوم" السبت.

انتظر فريق "السيدة العجوز" حتى الدقيقة الـ30 لافتتاح النتيجة، بفضل لاعب خط وسطه البوسني ميراليم بيانيتش، الذي سدد كرة أرضية زاحفة سكنت الشِّباك، لينتهي الشوط الأول بتقدُّم "اليوفي" بهدف نظيف.

وقبل ربع ساعة من صافرة النهاية، عزز يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي في المواسم السبعة الأخيرة، تقدُّمه بهدف ثانٍ أحرزه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وللمباراة الثانية على التوالي، فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في زيارة الشِّباك منذ قدومه هذا الصيف إلى فريق مدينة تورينو، آتياً من فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد بعقد يمتد لأربعة أعوام كاملة.

بهذا الانتصار، رفع رفاق رونالدو رصيدهم إلى 6 نقاط في صدارة جدول ترتيب الكالتشيو مؤقتاً، في حين مُني لاتسيو بهزيمته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام نابولي.

وارتدى لاعبو الفريقين قبل انطلاق اللقاء قمصاناً كُتب عليها "جنوى في القلب"؛ تكريماً لضحايا الكارثة التي شهدتها المدينة، بعد انهيار جسر موراندي، ووفاة نحو 43 شخصاً.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، تخطى نابولي، عقبة ضيفه ميلان وتغلّب عليه بثلاثة أهداف لهدفين.

بذلك، ارتفع رصيد نابولي إلى 6 نقاط في الوصافة بفارق الأهداف خلف يوفنتوس المتصدر، في حين حلّ ميلان في المركز الثالث عشر بلا رصيد من النقاط. 

دخل إي سي ميلان اللقاء مهاجماً منذ الدقيقة الأولى، في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق في الدقيقة الـ15 عن طريق جياكومو بونافنتورا. 

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة الـ49، أضاف ميلان هدفاً ثانياً في شباك فريق المدرب كارلو أنشيلوتي عن طريق دافيد كالابريا. 

وتمكن البولندي بيوتر زيلينسكي من تقليص النتيجة بإحرازه الهدف الأول لنابولي في الدقيقة الـ53، قبل أن يبصم اللاعب نفسه على هدف التعديل في الدقيقة الـ63.

وشهدت الدقيقة الـ80 الهدف الثالث لنابولي عن طريق البلجيكي درايس ميرتينز، ليخرج "أصحاب الأرض والجمهور" فائزين بالنقاط الثلاث. 

مكة المكرمة