100 لاعب من 40 دولة يُشاركون في بطولة قطر المفتوحة للغولف

القطري صالح الكعبي

القطري صالح الكعبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-01-2018 الساعة 21:34


أعلن الاتحاد القطري للغولف، الاثنين، عن تفاصيل انطلاق منافسات النسخة الثانية والثلاثين من بطولة قطر العالمية المفتوحة للغولف، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بداية من الخميس المقبل، على ملاعب نادي الدوحة للغولف، بمشاركة 100 لاعب من نحو 40 دولة من العالم.

ويشارك في البطولة 10 من لاعبي المنتخب القطري، بجانب 70 لاعباً من خارج قطر و30 لاعباً مسجلين من داخل قطر، وتقام البطولة بنظام 3 جولات فردية، وبنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية، ويتأهل أول 50 لاعباً فقط للمنافسة على اللقب، وذلك في اليوم الثالث والختامي للبطولة، كما يتأهل أفضل اثنين من اللاعبين القطريين للمشاركة في بطولة "قطر ماسترز 2018".

بدوره أوضح المدير التنفيذي للاتحاد القطري للغولف، محمد ناصر النعيمي، أن البطولة تشهد مشاركة لاعبين مميزين من مختلف أنحاء العالم، منهم 14 لاعباً محترفاً لأول مرة في تاريخ البطولة، وذلك للسمعة الكبيرة التي تحظى بها البطولة خارج قطر، مشيراً إلى أن البطولة نجحت في جذب أبرز اللاعبين الهواة خاصة بعدما أصبح لها طابع دولي مميز، كما تجذب أبرز اللاعبين الخليجيين الذين يحرصون على المشاركة فيها؛ سعياً لتحقيق اللقب المؤهل للمشاركة في بطولة قطر ماسترز للمحترفين.

اقرأ أيضاً :

سابع ملاعب مونديال قطر.. موقع ساحر وتصميم فريد وإرث مستدام

وعن مشاركة لاعبي المنتخب القطري، بيّن أمين السر العام للاتحاد القطري، أن البطولة تشكل تحدياً خاصاً للاعبين القطريين؛ لكونها تمثل طريقهم للمشاركة في بطولة قطر ماسترز للتنافس جنباً إلى جنب مع المحترفين، وموضحاً أن بطل قطر المفتوحة سيشارك مباشرة في بطولة المحترفين التي ينظمها الاتحاد القطري نهاية الشهر الجاري "قطر ماسترز".

وأكد أن الاقبال على التسجيل في البطولة كان كبيراً جداً فاق العدد المحدد لها، لقوتها والسمعة العالمية التي تتميز بها؛ لأنها واحدة من البطولات التي تمنح نقاطاً تصنيفية على الصعيد الدولي.

مكة المكرمة