11 ألف مشارك في أول ماراثون رسمي يقام بالسعودية

من ماراثون جدة (أرشيفية)

من ماراثون جدة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-02-2018 الساعة 18:03


اقترب عدد المسجلين في "ماراثون الرياض" الدولي، المقررة إقامته في الـ24 من فبراير الجاري، من 11 ألف مشارك، وفقاً لما أكده نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

وقال "الفيصل"، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، في مؤتمر صحفي الأحد: إن "عدد المسجلين حتى الآن للمشاركة في السباق بلغ عشرة آلاف و900 مشارك"، معرباً عن شكره لكل من شارك "في الإعداد لماراثون الرياض في فترة وجيزة لم تتجاوز شهراً ونصف الشهر".

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية أعلنت قبل أسابيع قليلة، إقامة سباق ماراثون الرياض الدولي، الذي يُعد أول ماراثون رسمي يقام بالمملكة، ومنحت قوة جذب إضافية للسباق المرتقب برفع قيمة الجوائز المالية للسباق إلى مليوني ريال (نحو 533 ألف دولار أمريكي)، ما أسهم في مضاعفة الإقبال على المشاركة وما من شأنه مضاعفة المنافسة في هذا السباق.

ويأتي السباق ضمن الأحداث الرياضية النوعية التي تسعى من خلالها الهيئة لنشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة، في إطار خطة المملكة لزيادة عدد الممارسين للرياضة في المملكة إلى نحو 40%.

وسيكون ماراثون الرياض "متاحاً لجميع الأعمار من مواطنين ومقيمين. وسيقام لثلاث مسافات؛ هي: أربعة، وثمانية كيلومترات، و21 كيلومتراً"، كما يتيح المنظمون فرصة المشاركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت الهيئة التي تعد المسؤولة عن جميع الأنشطة الرياضية في السعودية، قد أعلنت أن السباق سينطلق ظهر 24 فبراير الحالي من جامعة الملك سعود في الرياض، وينتهي في المكان نفسه، كما كشفت عن خريطة توضح مسار السباق.

مكة المكرمة