16 فرساً تنافس على جائزة منصور بن زايد للخيول العربية

جائزة جوهرة التاج تصل قيمتها إلى مليون و200 ألف يورو

جائزة جوهرة التاج تصل قيمتها إلى مليون و200 ألف يورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-10-2016 الساعة 18:53


اعتمدت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، الخيول التي ستشارك في سباق (جوهرة التاج)، كما اعتمدت الفارسات والفرسان الذين سيشاركون في بطولة العالم للسيدات "إفهار"، وللفرسان المتدربين، التي ستقام على مضمار نادي أبوظبي للفروسية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في ختام النسخة الثامنة للمهرجان.

وانطلق، مساء الأحد الماضي، المهرجان الرابع في مضمار هارفارد، الذي يتألف من 6 سباقات لكأس مزرعة "الوثبة ستد"، الذي ينظَّم بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في بريطانيا، تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتتضمن هذه النسخة من المهرجان، سباقات: جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم بطولة (الشيخة فاطمة بنت مبارك) للسيدات، وكأس زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية.

كما تتضمن جوائز "دارلي" التقديرية للشيخة فاطمة بنت مبارك بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، إلى جانب كأس مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان "المفتوح"، وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات، وذلك بإشراف من الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار "عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة".

اقرأ أيضاً :

انطلاق مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول في بريطانيا

وأعلنت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل العربية، أن سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو الأغلى في العالم للخيول العربية، حيث تبلغ جائزته مليوناً و200 ألف يورو، حسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وتتنافس 16 فرساً من النخبة في العالم على لقب السباق الذي تبلغ مسافته 1600 متر.

وأضافت صوايا: "ستكون هناك ثلاثة خيول احتياط لتلك الخيول في حالة عدم مشاركة أي من الخيول الأساسية وهي: (آربي سو ريتش، وأب تاون دانس بوي، والباستون)".

وسيقام سباق بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (مونديال أم الإمارات) لمسافة 1600 متر وبإجمالي جوائز يصل إلى 200 ألف درهم، وبمشاركة 16 فارسة؛ منهن 14 من بطلات الجولات الأربع عشرة التي تضمنتها هذه النسخة.

أما بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين، فستقام ضمن فعاليات الختام لمسافة ميل واحد وبإجمالي جوائز 150 ألف درهم. وستشهد مشاركة 16 فارساً وفارسة؛ منهم 6 فرسان فازوا بألقاب الجولات الست التي أقيمت هذا العام، حسب صوايا.

يشار إلى أن المهرجان ينظم برعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية (إفهار)، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، و"طيران الإمارات"، الناقل الرسمي.

مكة المكرمة