23.5 مليون طلب للحصول على تذاكر مونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qB7A5V

مونديال قطر يقام شتاء هذا العام

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-04-2022 الساعة 22:16
- ما أكثر المباريات طلباً لنيل تذاكرها؟
  • مباراة الأرجنتين مع المكسيك.
  • الأرجنتين مع السعودية.
  • إنجلترا مع الولايات المتحدة.
  • بولندا مع الأرجنتين، إضافة إلى نهائي البطولة.
- ما أكثر الدول تقدماً للحصول على التذاكر؟

الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك والسعودية والولايات المتحدة.

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه تلقى 23.5 مليون طلب للحصول على تذاكر مباريات مونديال قطر، أواخر هذا العام، وذلك مع انتهاء آخر مراحل بيع التذاكر بنظام القرعة، الخميس.

وبحسب بيان للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية وصل إلى "الخليج أونلاين" نسخة منه، فقد انتهت المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر المونديال الذي سيقام في نوفمبر المقبل لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، في الـ12 من ظهر الخميس بتوقيت الدوحة.

وانطلقت آخر مراحل بيع تذاكر المونديال عقب القرعة النهائية للبطولة التي جرت مطلع أبريل الجاري، وقد سجّل المونديال طلباً قوياً على التذاكر.

وتتيح آلية التذاكر للجماهير إمكانية حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد، وقد خصصت 3 فئات من التذاكر إحداها للمواطنين والمقيمين الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالمونديال.

وحلّ كل من الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك والسعودية والولايات المتحدة في صدارة الدول الأكثر تقديماً للطلبات.

وضمت قائمة المباريات التي استقطبت العدد الأكبر من المشجعين مباراة الأرجنتين مع المكسيك، والأرجنتين مع السعودية، وإنجلترا مع الولايات المتحدة، وبولندا مع الأرجنتين، إضافة إلى نهائي البطولة، وذلك بحسب البيان.

انفو

وتعهدت الحكومة القطرية بتقديم نسخة مميزة من المونديال على كافة الصعد، وقالت إنها ستنظم أول مونديال صحي في تاريخ البطولة الأشهر في العالم.

ومن المقرر إخطار أصحاب الطلبات الناجحة كلياً أو جزئياً بنتيجة طلباتهم في موعد لا يتجاوز نهاية مايو المقبل، إضافة إلى الخطوات التي ينبغي اتباعها والموعد النهائي لدفع قيمة التذاكر المخصصة.

وكانت المرحلة الأولى من بيع تذاكر كأس العالم 2022 قد انطلقت في 19 يناير الماضي، وشملت بيع نحو مليون تذكرة من أصل قرابة 3 ملايين ستطرح للمشجعين، بحسب تصريح سابق لفاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وسيقام مونديال قطر ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، وهي المرة الأولى التي يقام فيها الحدث الرياضي الأهم في العالم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.