24 يوليو موعد استئناف النشاط الكروي في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyAKza

بطولة كأس أمير قطر وصلت إلى الدور نصف النهائي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-05-2020 الساعة 17:38

- متى أوقفت قطر النشاط الرياضي لديها؟

منذ منتصف مارس الماضي ومددته توالياً.

- من كان يتصدر الدوري القطري قبل التوقف الإجباري؟

الدحيل بـ42 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه الريان.

أزاح الاتحاد القطري لكرة القدم، الأحد، الستار عن موعد استئناف النشاط الكروي في البلاد، بعد توقف إجباري فرضته أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد القطري للعبة، في بيان نشره على حسابه في "تويتر"، وتابعه "الخليج أونلاين"، إن المسابقات المحلية للموسم الكروي الحالي (2019-2020) سوف تستأنف انطلاقاً من 24 يوليو إلى 26 أغسطس المقبلين.

وأوضح أن هذا الإعلان يأتي بعد قرار "الإيقاف القسري الذي تم اتخاذه سابقاً بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد من أجل الحفاظ على سلامة جميع أفراد الأسرة الكروية القطرية".

ولفت النظر إلى أن اختيار هذه الفترة مع كل الإجراءات المصحوبة بها تم بعد إجراء المشاورات مع المسؤولين في وزارة الصحة للحفاظ على سلامة جميع المعنيين في المباريات؛ من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام.

وبذلك سيتم استئناف الموسم الكروي في قطر بمباريات الجولة الـ18 في الدوري المحلي، الذي يتصدره الدحيل بـ42 نقطة، متقدماً بفارق 4 نقاط عن الريان أقرب مطارديه، و10 نقاط كاملة عن غريمه السد.

كما وصلت بطولة كأس الأمير إلى الدور نصف النهائي بمواجهتين تجمع الأولى بين السد والدحيل، في حين تضم الثانية العربي مع المرخية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية تمديد إيقاف الأنشطة الرياضية حتى 20 يوليو المقبل، على أن يستكمل ما تبقى من الموسم الرياضي الحالي بعد هذا التاريخ.

ومنذ منتصف مارس الماضي، أوقفت "الأولمبية القطرية" جميع الأنشطة الرياضية المحلية في مختلف الألعاب والرياضات؛ في إطار إجراءات الدوحة الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووصل عدد إصابات كورونا المؤكدة في قطر إلى 32 ألفاً و64 شخصاً، تعافى منها 4370 حالة، إضافة إلى 15 وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية التي نشرتها وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا تسبب بإيقاف مختلف الأنشطة الرياضية بالعالم، إضافة إلى تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وكأس الأمم الأوروبية، و"كوبا أمريكا" إلى صيف عام 2021، كما تسبب في خسائر مادية هائلة لعديد من الأندية والاتحادات.

وتستعد بطولات أوروبية للعودة إلى الدوران من الجديد بعد فترة توقف تخطت الشهرين، حيث كانت البداية مع الدوري الألماني لكرة القدم، وسط آمال باستئناف دوريات إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا في يونيو المقبل.

مكة المكرمة