300 درّاج يحتفلون باليوم العالمي للرياضة على كورنيش الدمام

جانب من فعاليات الماراثون الرياضي بالدمام

جانب من فعاليات الماراثون الرياضي بالدمام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-04-2017 الساعة 16:15


نظم، السبت، ماراثون "اليوم العالمي للرياضة " في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية؛ بمناسبة اليوم العالمي للرياضة، بإشراف مجموعة "دراج".

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية شهد الماراثون مشاركة أكثر من 300 دراج، من مختلف مناطق المملكة، انطلقوا بدراجاتهم الهوائية من أمام كورنيش الدمام لمسافة 15 كيلومتراً؛ وذلك بهدف نشر وتنمية ثقافة ركوب الدراجة الهوائية لما لها من فوائد صحية تساعد على تخفيف الضغط والاكتئاب، ورفع الحالة المزاجية والمعنوية لدى مزاوليها، مع تأكيد ضرورة مراعاة عوامل الأمن والسلامة أثناء ممارسة هذه الرياضة.

على صعيد متصل، أشاد عدد من الدراجين باتفاقية رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز، مع الاتحاد السعودي للدراجات، القاضية بإقامة سباقات للدراجات الهوائية على مستوى المملكة مثل الطوافات العالمية، مع رصد مكافآت للفائزين تصل إلى 200 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

وأكد هؤلاء أن رياضة الدراجات في السعودية تحظى بشعبية كبيرة، ولم تعد ممارسة رياضية فحسب؛ بل أصبحت تقدم رسالة توعوية للمجتمع من خلال العديد من الفعاليات التي يقدمونها.

وتمنوا بأن يكون طواف المملكة من أفضل الطوافات على المستويين الخليجي والعربي، مقدمين شكرهم وتقديرهم لرئيس الهيئة العامة للرياضة وللاتحاد السعودي للدراجات أيضاً، بحسب الوكالة.

مكة المكرمة