5 أسماء من العيار الثقيل مرشحة لقيادة "أمراء باريس"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPRqqr

سان جيرمان لا يزال يطارد لقبه الأوروبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-03-2019 الساعة 19:27

بات مصير المدرب الألماني توماس توخيل على رأس فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان "غامضاً"، بعد الخروج الدراماتيكي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي من ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

العملاق الباريسي كان قد حقق فوزاً واضحاً على مانشستر يونايتد في عقر دار الأخير "أولد ترافور"، لكن "الشياطين الحُمر" قلبوا الطاولة في لقاء الإياب على ملعب "حديقة الأمراء"، وانتزعوا بطاقة العبور لدور الثمانية عقب الفوز المثير (3-1).

صحيفة "لو 10 سبورت" الفرنسية استعرضت 5 أسماء تدريبية من العيار الثقيل لقيادة "أمراء باريس"، في حال عدم استمرار توخيل في منصبه، وقرر الرحيل بعد عام واحد من توليه المهمة الفنية.

وجاء الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قاد ريال مدريد الإسباني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في إنجاز قاري غير مسببوق، على رأس المدربين المحتملين لسان جيرمان، لافتة إلى أن "زيزو" يُعد حلماً كبيراً لـ"الباريسيين".

ويبرز أيضاً الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو خاصة أنه دافع سابقاً عن قميص سان جيرمان، كما أنه يمتلك تجربة تدرييبة رائعة مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ولا يزال على رأس القيادة الفنية للفريق اللندني.

ورغم تراجع توهجه ومسلسل الإقالة التي تعرض لها في السنوات الماضية، يبقى البرتغالي جوزيه مورينيو مرشحاً على طاولة الإدارة الباريسية من أجل قيادة رفاق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وإضافة إلى ذلك، يظهر في الصورة مدربان إيطاليان، وهنا يدور الحديث حول أنطونيو كونتي وماسيمليانو أليغري، في ظل تجربتهما التدريبية الرائعة في ملاعب "الكالتشيو".

تجدر الإشارة إلى أن سان جيرمان فرض منذ انتقال ملكيته إلى هيئة قطر للاستثمارات الرياضية عام 2011، هيمنة مطلقة على البطولات المحلية في فرنسا، كما بات مرعباً بالقارة العجوز، لكنه لم ينجح حتى الآن في رفع "أمجد الكؤوس الأوروبية".

مكة المكرمة