5 دول خليجية تحتضن مجموعاتها بالتصفيات المزدوجة.. والأردن يحتج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpAjnw

التصفيات المزدوجة تقام بنظام التجمع

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-03-2021 الساعة 17:18

وقت التحديث:

الجمعة، 12-03-2021 الساعة 22:47
- ما الدول الخليجية التي ستستضيف مباريات مجموعاتها؟

السعودية، وقطر، والإمارات، والكويت، والبحرين،

- متى ستقام هذه المباريات؟

خلال الفترة من 31 مايو ولغاية 15 يونيو 2021.

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس أمم آسيا 2023 في الصين، والتي تقام بنظام التجمع؛ خلال الفترة من 31 مايو ولغاية 15 يونيو المقبلين.

وتستضيف الصين مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا المتصدرة، والفلبين والمالديف وغوام، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية التي تضم أستراليا المتصدرة، والأردن ونيبال والصين تايبيه.

وتقام مباريات المجموعة الثالثة في البحرين، والتي تضم منتخبات العراق المتصدر، وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا، في حين تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كلاً من أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين.

من جهتها تستضيف قطر منظمة كأس العالم 2022 مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبها عُمان وأفغانستان والهند وبنغلادش، في حين تستضيف اليابان مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً قرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.

وتقام مباريات المجموعة السابعة في الإمارات، علماً بأن المجموعة تضم كذلك منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، فيما تستضيف كوريا الجنوبية المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً تركمانستان المتصدرة، ولبنان وكوريا الشمالية وسريلانكا.

احتجاج أردني

بدوره أبدى الاتحاد الأردني لكرة القدم استغرابه من قرار نظيره الآسيوي بإقامة مباريات المجموعة الثانية في الكويت، مع تغيير جدول اللقاءات، خلافاً لما تم إعلانه سابقاً.

وأكد الاتحاد الأردني في بيان له أنه "يتمسك بحقوقه كافة، وسيتقدم باعتراض رسمي على القرار، لما وجد فيه من تأثير سلبي على مسيرة منتخب النشامى ضمن التصفيات المشتركة".

وأشار إلى أن استغرابه يكمن أيضاً في "تغيير جدول المباريات، أو بإمكانية تعريض سلامة اللاعبين للخطر، مع خوض اللقاءات وسط أجواء شديدة الحرارة".

ولفت إلى أنه يفضل المضي قدماً ضمن القنوات الرسمية للاعتراض على قرار "الآسيوي"، والسعي الجاد بالدفاع عن حق المنتخب الأردني.

تم النشر بواسطة ‏‎Jordan Football‎‏ في الجمعة، ١٢ مارس ٢٠٢١

وكان الاتحاد القاري للعبة قد كشف، الخميس، هوية الدول المستضيفة لمجموعات دوري أبطال آسيا لمنطقة غرب القارة، حيث أسند إلى السعودية تنظيم مباريات 3 مجموعات، إضافة إلى الإمارات والهند بواقع مجموعة لكل منهما.

مكة المكرمة