6 ملامح تاريخية تشهدها كأس آسيا 2019.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVXEvq

البطولة القارية تنطلق في الخامس من الشهر الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-01-2019 الساعة 20:07

تترقب قارة آسيا، في الخامس من يناير الجاري، انطلاقة تاريخية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي ستقام بالإمارات، حيث ستشهد أحداثاً تحدث لأول مرة في المحفل القاري الكبير، الذي يسدَل الستار عليه في الأول من فبراير المقبل.

وأصدر الاتحاد الآسيوي للعبة، على موقعه الإلكتروني، بياناً رسمياً، ذكر فيه 6 ملامح تاريخية تشهدها البطولة الآسيوية أول مرة، يتمثل أولها بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 منتخباً إلى 24، للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

ويتأهل المتصدر والوصيف من المجموعات الست إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحل في المركز الثالث. كما سيتم لعب 51 مباراة في البطولة بمشاركة 60 حَكماً، وهو أعلى رقم في بطولات كأس آسيا.

كأس اسيا 2019

وستشهد نسخة العرس القاري المقبلة تخصيص جوائز مالية للمرة الأولى بتاريخ المسابقة؛ حيث سيحصل البطل على خمسة ملايين دولار، وينال الوصيف ثلاثة ملايين دولار، في حين سيظفر صاحبا المركزين الثالث والرابع بمليون دولار لكل منهما، في حين تحصل بقية المنتخبات على 200 ألف دولار.

وستكون كأس الأمم الآسيوية فرصة لظهور الحَكم المساعد الخامس في مباريات دور المجموعات ودور الـ16.

كما تشهد استخدام "تقنية الفيديو" بداية من دور الثمانية، بالإضافة إلى اعتماد التبديل الرابع خلال الأشواط الإضافية، سواء أستنفد المنتخب تبديلاته المتاحة أو لم يستنفدها.

وسيحظى المنتخب المتوَّج بلقب النسخة الـ17 من بطولة كأس آسيا، بأولوية رفع النسخة الجديدة من الكأس الآسيوية، إذ يربط التصميم بين البلاغة والروح القوية بصفتها ثاني أقدم بطولة لكرة القدم قارياً، ويعبر عن وحدة وتضامن المناطق الخمس التابعة للاتحاد الآسيوي للعبة.

وفي هذا الإطار، قال رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "كل قارة آسيا متشوقة إلى انطلاق أهم مسابقات المنتخبات الوطنية؛ ومن ثم فإنه من الضروري أن تشهد هذه البطولة تطبيق أحدث القوانين المعتمدة، كي تكون بطولة لا تُنسى".

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: طهران ستنتقم لضحايا هجوم زاهدان