6 ملايين دولار إلى خزائن النجم الساحلي التونسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Ep4xm

النجم تُوّج بلقبه العربي الأول في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-04-2019 الساعة 19:26

وضع نادي النجم الساحلي التونسي يده على كأس البطولة العربية لكرة القدم بفوزه القاتل على حساب الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جرت مساء الخميس.

بهذا التتويج حصد النجم الساحلي لقبه العربي الأول وأبقى على الكأس الغالية في تونس بعدما فاز مواطنه الترجي بآخر ألقابها عام 2017، في حين فشل الهلال في الفوز بلقبه الثالث في البطولة بعد عامي 1994 و1995.

واستحق الفريق التونسي الجائزة المالية الكبرى في تاريخ البطولات العربية؛ إذ سينال 6 ملايين دولار أمريكي، في حين سيكون نصيب الهلال 2.5 مليون دولار.

وإلى تفاصيل المباراة؛ افتتح المهاجم الجزائري كريم عريبي التسجيل للفريق التونسي برأسية متقنة هزت الشباك السعودية، بحلول الدقيقة الـ30 من عمر اللقاء.

وشهدت اللحظات الأخيرة من النصف الأول للمباراة النهائية احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء للنجم، قبل أن يتراجع عنها، عقب الاستعانة بـ"تقنية الفيديو المساعد".

وعدل المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز الكفة للفريق الهلالي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ64، لكن محمد المثناني أحرز هدف الفوز لفريق مدينة سوسة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

يُذكر أن النسخة الجديدة من البطولة العربية عرفت مشاركة 32 فريقاً، وبدأت تصفياتها في مايو 2018، وصولاً إلى المباراة النهائية التي بلغها الهلال على حساب مواطنه الأهلي بركلات الترجيح، في حين تخطى النجم الساحلي عقبة المريخ السوداني (1-0 ذهاباً و0-0 إياباً).

مكة المكرمة