7 أندية تحجز مقاعدها في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4vXNY

غاريث بيل افتتح التسجيل لحامل النسخ الثلاث الأخيرة بدوري الأبطال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-11-2018 الساعة 01:55

حجزت 7 أندية مقاعدها في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد نهاية الجولة الخامسة من دور المجموعات، مساء الثلاثاء، لتلحق ببرشلونة الإسباني الذي كان أول المتأهلين إلى دور الـ16 من الجولة الماضية.

البداية مع فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد، حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة؛ وذلك بفوزه الثمين على حساب مضيفه روما الإيطالي بثنائية بيضاء، على ملعب "الأولمبيكو".

سجّل أهداف الفريق الملكي الويلزي غاريث بيل في الدقيقة الـ47، والجناح الإسباني لوكاس فاسكيز بالدقيقة الـ59.

بهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة رقم "12" في صدارة ترتيب المجموعة السابعة، في حين تجمّد رصيد روما عند 9 نقاط في الوصافة، ليحسم الثنائي تأهلهما لدور الـ16 من البطولة القارية.

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، فاز فيكتوريا بلزن التشيكي في ملعب سسكا موسكو الروسي بهدفين لواحد، ليصبح رصيد كل منهما 4 نقاط.

-تأهل اليوفي والشياطين

بدوره تأهل يوفنتوس الإيطالي إلى دور الـ16، بعد فوزه على ضيفه فالنسيا الإسباني بهدف نظيف، سجله المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة الـ59.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة، ليتأهل لدور الـ 16 بعد تصدره المجموعة الثامنة، في حين تجمّد رصيد فالنسيا عند 5 نقاط في المركز الثالث.

في السياق ذاته، انتزع مانشستر يونايتد فوزاً بشق الأنفس على يانغ بويز السويسري بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد".

أحرز هدف اليونايتد الوحيد متوسط الميدان البلجيكي مروان فيلايني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليصل رصيد مانشستر يونايتد إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة خلف يوفنتوس، في الوقت الذي توقف فيه رصيد يانغ بويز  عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

- انتفاضة بافارية

وبعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال محلياً، انتفض بايرن ميونيخ الألماني بفوزه الكاسح قارياً على حساب ضيفه بنفيكا البرتغالي بخمسة أهداف مقابل هدف، على ملعب "أليانز أرينا".

حملت خماسية بايرن ميونيخ توقيع الهولندي آريين روبن "ثنائية"، والفرنسي فرانك ريبيري، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي "ثنائية"، في حين سجل جيدسون فيرنانديز هدف "الضيوف" الوحيد.

بهذا الانتصار حجز العملاق البافاري مقعده في دور الـ16؛ إثر وصوله إلى النقطة الـ13 في صدارة المجموعة، في حين اكتفى بنفيكا بالبقاء في المركز الثالث بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط.

وفي نفس المجموعة، فاز أياكس أمستردام الهولندي على مضيفه آيك أثينا اليوناني بهدفين نظيفين، ليرفع الأول رصيده إلى 11 نقطة في وصافة المجموعة، في حين تجمّد رصيد الأخير دون نقاط.

- تأهل السيتي

وأفلت مانشستر سيتي الإنجليزي من الخسارة في ميدان ليون الفرنسي الذي كان قد هزمه في الجولة الأولى، ليتعادل معه في الجولة الخامسة بهدفين لمثلهما على ملعب "جروباما"، ضمن المجموعة السادسة.

وسجّل ماكسويل كورنيه هدفي ليون في الدقيقتين الـ55 و81 على الترتيب، في حين أحرز هدفي مانشستر سيتي إيميريك لابورت في الدقيقة الـ62، وسيرجيو أجويرو بالدقيقة الـ83.

بهذه النتيجة يضمن مانشستر سيتي تأهله إلى ثمن النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام ليون أقرب مطارديه.

أما شاختار دونيتسك الأوكراني فاحتل المركز الثالث بالمجموعة برصيد 5 نقاط بفوزه الصعب على مضيفه هوفنهايم الألماني بثلاثة أهداف لهدفين.

مكة المكرمة