7 محترفين في قائمة العراق بتصفيات "مونديال 2018"

اللاعب العراقي ياسر قاسم المُلقب بالمايسترو

اللاعب العراقي ياسر قاسم المُلقب بالمايسترو

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-10-2016 الساعة 18:03


أعلن الجهاز الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، السبت، قائمة الفريق الكروي التي ستشارك في مباراتي اليابان وتايلاند بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018.

وشهدت القائمة استبعاد ياسر قاسم المحترف في صفوف "سويندون تاون" الإنجليزي دون أسباب واضحة، رغم أن الجهاز الفني كان يعتمد عليه بشكل أساسي في مبارياته الأخيرة.

وضمت القائمة 23 لاعباً وفقاً لموقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، وهم محمد حميد، ومحمد كاصد، وعلي عبد الحسن، وعلاء عبد الزهرة، ومحمد شوكان، وأمجد وليد، وعلي لطيف، ومهدي كامل، وسعد ناطق، وأمجد عطوان، ومهند عبد الرحيم، ووليد سالم، ومصطفى ناظم، وبشار رسن، وجاسم محمد، وعلاء مهاوي.

كما ضمت القائمة 7 محترفين هم علي عدنان (أودينيزي الإيطالي)، وضرغام إسماعيل (ريزه سبور التركي)، وجستن ميرام (كولومبوس كرو الأمريكي)، وأحمد ياسين (أيك سولنا السويدي)، وبروا نوري (أوستر سوند السويدي)، وأحمد إبراهيم (الإمارات الإماراتي)، وسعد عبد الأمير (القادسية السعودي).

ويلتقي المنتخب العراقي مع اليابان في مدينة "سياتاما" اليابانية، الخميس المقبل 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قبل أن ينتقل إلى طهران لاستضافة نظيره التايلاندي يوم 11 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً :

كيف تعمدت روسيا تعكير أجواء "يورو 2016" بـ "الشغب والعنف"؟

اقرأ أيضاً :

تهديد للفيفا وشكاوى محترفين تعمق أزمات "الشباب" السعودي

ويحتل المنتخب العراقي المركز الخامس في المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط، بفارق الأهداف عن تايلاند المتذيل، حيث يتصدر المجموعة أستراليا برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن السعودية، ثم اليابان برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الإمارات.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين تضم كل منهما 6 منتخبات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كاس العالم، في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، وهو ما سيحدده الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في وقت لاحق، على مقعد بالمونديال.

مكة المكرمة