7 منتخبات عربية بثمن نهائي كأس آسيا.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4nDeQ

منتخب قطر الوحيد عربياً الذي حقق العلامة الكاملة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-01-2019 الساعة 21:38

أُسدل الستار رسمياً على منافسات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المُقامة حالياً في الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل، بتأهل 7 منتخبات عربية إلى دور الـ16 دفعة واحدة.

ومن أصل 11 منتخباً ضمنت منتخبات؛ قطر والأردن والعراق وعُمان والسعودية والإمارات والبحرين تأهّلها إلى ثمن النهائي، في حين غادرت منتخبات فلسطين ولبنان وسوريا واليمن النسخة الآسيوية الـ17 من الدور الأول.

ويُعدّ "العنابي" القطري المنتخب العربي الوحيد الذي حقّق العلامة الكاملة بـ3 انتصارات متتالية في الدور الأول، في حين تأهل منتخبا عُمان والبحرين ضمن أفضل 4 منتخبات حلّت بالمركز الثالث إلى جانب قيرغيزستان وفيتنام.

وكان المنتخب اللبناني قاب قوسين أو أدنى من انتزاع بطاقة العبور إلى ثمن النهائي، حيث تساوى مع منتخب فيتنام في عدد النقاط والأهداف المسجّلة والمستقبَلة، لتحسم البطاقات الصفراء عبور الأخير إلى الدور المقبل.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة