كم فلسطينياً قتلت "إسرائيل" منذ انطلاق مسيرات العودة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GXJVvB

مسيرات العودة انطلقت منذ مارس 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-10-2019 الساعة 19:10

قال مركز حقوقي فلسطيني، اليوم السبت، إن 326 فلسطينياً استشهدوا من جراء قمع قوات الجيش الإسرائيلي مسيرات العودة، على حدود قطاع غزة، منذ انطلاقها نهاية مارس 2018.

وأوضح "مركز الميزان لحقوق الإنسان"، في بيان: "كما أصيب 18 ألفاً و460 فلسطينياً، بينهم 9243 أصيبوا بالرصاص الحي، منهم 2000 طفل، و184 سيدة".

واستنكر المركز استمرار استهداف المشاركين في مسيرات العودة السلمية، واستخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة والمميتة، لا سيما مع الأطفال والنساء، وتكرار استهداف العاملين في الطواقم الطبية والصحفيين.

وأكد أن "استمرار صمت المجتمع الدولي وتحلُّله من التزاماته القانونية شكَّل عاملاً تشجيعياً لمواصلة أعمال القتل، دون أي خشية من الملاحقة".

ودعا المركز المجتمع الدولي إلى "التحرك العاجل لوقف الانتهاكات الجسيمة والمنظَّمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعمل الفوري على إنهاء الحصانة التي تتمتع بها قواته وقادته، وملاحقة كل من يُشتبه بضلوعه في أيٍّ من الانتهاكات الجسيمة"، وفقاً لـ"الأناضول".

ومنذ مارس 2018، يشارك فلسطينيون في مسيرات العودة قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

مكة المكرمة