أبرزها مصر.. الكويت تعيد تسيير رحلات مباشرة مع 6 دول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3Bkmx

الهند أيضاَ من ضمن الدول

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 24-08-2021 الساعة 14:40
- ما الدول الست التي عاد الطيران التجاري معها؟

الهند ومصر وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال.

- ما جديد كورونا في الكويت؟

عضو لجنة اللقاحات في الكويت خالد السعيد قال إن "البلاد اقتربت من المناعة الجماعية".

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع 6 دول، في إطار خطتها لعودة الطيران مع قائمة الدول المحظورة.

وبحسب ما ذكرت الإدارة فإنه "بناءً على قرار مجلس الوزراء والسلطات الصحية يرجى الالتزام بإعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من (الهند، مصر، بنغلاديش، باكستان، سريلانكا، نيبال) مع الالتزام بالضوابط الصحية الخاصة المتعلقة بذلك".

يأتي ذلك بعد ساعات من حديث عضو لجنة اللقاحات في الكويت، خالد السعيد، الذي قال إن "البلاد اقتربت من المناعة الجماعية خلال 9 شهور من تقديم اللقاح"، مشيراً إلى أنه يجري تطعيم 2% من السكان يومياً.

وقال "السعيد" لصحيفة "الأنباء" المحلية إن البلاد تقترب من نسبة المناعة الجماعية بسبب اعتمادها على اللقاحات المعتمدة، ومواجهة الضغوط لاستخدام لقاحات قليلة الفاعلية.

والأسبوع الماضي، أقرت السلطات الكويتية رفع السعة التشغيلية لمطار الكويت إلى 7500 راكب يومياً؛ من خلال رفع عدد الركاب على متن بعض الرحلات الجوية، وذلك ضمن خطوات الدولة الخليجية لعودة الحياة إلى طبيعتها.

كما كشفت مصادر حكومية أن شركة الخطوط الجوية الكويتية حددت موعد تشغيل الرحلات إلى وجهة نيويورك بواقع رحلة أسبوعياً، ابتداء من تاريخ 11 سبتمبر المقبل، ووجهة أمستردام بواقع رحلتين في الأسبوع بتاريخ 8 سبتمبر المقبل. 

وسبق أن أعلنت هيئة الطيران المدني السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد بدءاً من مطلع أغسطس الجاري، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

مكة المكرمة