أبرز المرشحين لحمل حقيبة الخارجية عن نتنياهو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6VVEW9
الصحيفة أكدت أن نتنياهو يسعى لإظهار العلاقات مع السعودية إلى العلن

الصحيفة أكدت أن نتنياهو يسعى لإظهار العلاقات مع السعودية إلى العلن

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-11-2018 الساعة 10:06

سلّط موقع"i24" الإسرائيلي الضوء على أبرز الأسماء المرشّحة لشغل منصب وزير خارجية دولة الاحتلال، وذلك على خلفيّة الأزمة التي عصفت بحكومة بنيامين نتنياهو، بعد انسحاب حزب "إسرائيل بيتنا"، واستقالة أفيغدور ليبرمان.

ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطّلعة، اليوم السبت، أن الوزراء في حزب "الليكود" الحاكم؛ "يسرائيل كاتس، وتساحي هنغبي، وغلعاد إردان، ويوفال شطاينتس، هم الأقرب للمنصب".

ووفق الموقع الذي ينشر بلغات عدة بينها العربية، فإنه سيُعيّن هؤلاء الوزراء لفترة ثلاثة أشهر فقط، وهو موعد لا يتطلّب التصديق في الهيئة العامة للكنيست (البرلمان).

وتشهد الحلبة السياسية الإسرائيلية توتّراً شديداً بعد انسحاب حزب "إسرائيل بيتنا" من الحكومة؛ بسبب ما اعتبره "رداً هزيلاً من إسرائيل على حماس"، في جولة التصعيد الأخيرة في غزة.

وكان حزب "إسرائيل بيتنا" يحظى في الحكومة بحقيبتين؛ وزارة الجيش وحملها أفيغدور ليبرمان، ووزارة الهجرة اليهودية لصوفا لاندبر.

وبعد انسحاب الحزب واحتدام أزمة الحكومة، أخذ رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، على عاتقه هاتين الوزارتين، إضافة إلى وزارة الخارجية.

ويشغل نتنياهو منصب وزير الخارجية، وتنوبه تسيبي حوتوفلي، وهي بحكم الأمر الواقع وزيرة الخارجية حتى يُسلّم نتنياهو أعلى منصب دبلوماسي لشريك جديد في الائتلاف الحكومي الحالي.

مكة المكرمة