أبوظبي تتطلع لتعزيز ترسانتها من أنظمة الدفاع الإسرائيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkZE3Q

يديعوت آحرونوت: الإمارات طلبت دعماً إسرائيلياً عاجلاً بعد الهجوم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-01-2022 الساعة 09:26
- ما خطط الإمارات لتعزيز ترسانتها من الأسلحة الإسرائيلية؟

الصحيفة العبرية قالت إنها تخطط لزيادتها، دون تفاصيل.

- ماذا قال رئيس شركة "سكاي لوك" الإسرائيلية لأنظمة الدفاع؟

إن الإماراتيين طلبوا دعماً عاجلاً بعد هجوم أبوظبي.

قالت صحيفة عبرية، اليوم الخميس، إن الحكومة الإماراتية تدرس توسيع ترسانتها من أنظمة الدفاع الإسرائيلية، وذلك بعد الهجوم الحوثي الأخير الذي استهدف العاصمة أبوظبي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن رئيس شركة "سكاي لوك" الإسرائيلية لأنظمة الدفاع قوله: إن "الإماراتيين طلبوا دعمنا العاجل بعد هجوم أبوظبي"، الذي أوقع 3 قتلى و6 مصابين، يوم الاثنين الماضي".

ويوم الثلاثاء، نقلت الصحيفة العبرية عن مصادر أن "تل أبيب" عرضت على أبوظبي المساعدة في التحقيقات الجارية بشأن الهجوم لمنع تكرار هذه الهجمات مستقبلاً.

وأمس الأربعاء، طلبت الإمارات من الولايات المتحدة مساعدتها على تعزيز دفاعاتها بعد الهجوم الحوثي، وذلك خلال اتصال أجراه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

واستنكر أوستن الهجوم خلال الهجوم، وأكد وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الإمارات في دعم أمنها واستقرارها.

وطلبت الإمارات من الأمريكيين إعادة إدراج المليشيا اليمنية على قائمة الإرهاب الأمريكية، في حين قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت مبكر من اليوم الخميس، إن واشنطن تعيد النظر في الطلب الإماراتي، مؤكداً صعوبة وقف حرب اليمن.

وتوعدت الإمارات بالرد على الهجوم الحوثي الذي تم وفق الحوثيين بطائرات مسيّرة وأخرى باليستية، وطال منطقة "مصفح" الاقتصادية المهمة ومطار أبوظبي الدولي.

في المقابل هدد الحوثيون، بعد تبنيهم الهجوم، بضرب مزيد من الأهداف الحيوية في الإمارات ما لم تسحب أبوظبي قواتها من اليمن وتتوقف عن دعم خصومهم.

ومثّل الهجوم الحوثي الأخير تصعيداً كبيراً في الحرب المستمرة منذ 7 سنوات بين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، وقوات الحكومة الشرعية المدعومة من السعودية والإمارات من جهة أخرى.

ودانت واشنطن الهجوم ووصفته بأنه عمل إرهابي، وقال مسؤول الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن بلاده ستعمل مع الحلفاء ومع الإماراتيين لمعاقبة المسؤولين عنه.

وأمس الأربعاء، قالت الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ سيبدأ جولة في بعض العواصم الخليجية هذا الأسبوع؛ في محاولة لإقناع الأطراف بتخفيف التصعيد العسكري.

الاكثر قراءة