أثارت سخرية واسعة.. هكذا تكلم السيسي بالإنجليزية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnMz2d

حضر السيسي مؤتمراً في شرم الشيخ السبت (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-12-2019 الساعة 11:12

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في مصر انتقادات للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي؛ على أثر افتتاحه "منتدى شباب العالم" المنعقد في شرم الشيخ (شرق)، كثير منها كانت تحمل سخرية، كما هي عادة المصريين في تعليقاتهم على مواقع التواصل.

والسبت 14 ديسمبر الجاري، انعقد في شرم الشيخ "منتدى الشباب العالمي 2019"، ويستمر إلى 17 ديسمبر 2019.

وأشارت إدارة المنتدى إلى أن الشباب من جميع أنحاء العالم سيجتمعون لمناقشة وتبادل الأفكار حول السلام والتنمية والإبداع، في تجربة أكثر ثراءً وتنوعاً.

وعلق المصريون تحت عدة وسوم على منصة "تويتر"؛ منها "#معنديش_فلوس_عندي_مؤتمرات"، وهو وسم يعبر عن الاستغراب من تناقض تصريحات الرئيس السيسي مع أفعاله، حيث يقول إن هناك عجزاً في الميزانية في حين يعقد منتديات ومؤتمرات تنفق عليها مبالغ طائلة، بحسب قولهم.

وعلى الرغم من أن المنتدى في ظاهره يركز على الاهتمام بالعلم وعلى بناء جيل المستقبل، لكن مصريين رأوا أن السيسي أثار سخرية وانتقاداً على مواقع التواصل بسبب تصريحاته من داخل المنتدى.

وكان أبرز ما أثار السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي هو حديث السيسي باللغة الإنجليزية مع طفل تغلّب على مرض السرطان يدعى زين.

قال مغردون إن لغة السيسي الإنجليزية بحاجة إلى ترجمة، ووصف آخرون لغته بأنها تشبه سياسة حكمه، في حين كانت تعليقات أخرى تحمل حدة تجاه الرئيس المصري.

جدير بالذكر أن "منتدى شباب العالم" عقد لأول مرة في عام 2017، ويدعى لحضوره شباب من عدة دول، ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضوره.

مكة المكرمة