أحد أبرز المطالبين بعزل ترامب يعلن ترشحه للرئاسة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QaMZd

أحد أهم ممولي الحزب الديمقراطي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-07-2019 الساعة 09:45

أعلن المستثمر والملياردير الأمريكي، ​توم ستاير، أنه سيدخل السباق للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية 2020.

وأوضح ستاير البالغ من العمر 62 عاماً، أمس الثلاثاء، في فيديو انتخابي على حسابه بـ"تويتر"، أنّ حملته ستركز على تقليص تأثير الشركات الكبرى على السياسة، والتغير المناخي.

وشدد ستاير  على ضرورة التخلص ممَّا وصفه بتحكم الشركات التجارية والمالية العالمية الكبرى بالنظام السياسي في الولايات المتحدة، قائلاً: "أعتقد أن الناس يؤمنون بأن النظام تركهم، والشركات العالمية اشترت الديمقراطية".

وأضاف: إنّ "السياسيين لا يهتمون بهم ولا بمصالحهم ولا يحترمونهم، بل يعملون لخدمة مصالح هؤلاء الذين يستفيدون من النظام بطرق احتيالية"، مشيراً إلى أن همهم الوحيد هو "جني الأموال على حساب المواطنين والبيئة".

وأكّد أنّ فريقه ينشط "من أجل جعل الديمقراطية تعمل من خلال إعادة القرار إلى أيدي الناس".

ويعتبر ستاير أحد أبرز الليبراليين المطالبين بعزل الرئيس دونالد ترامب، إذ سبق أن صرح بأنه سيبذل جهوده لعزل ترامب بدلاً من خوض سباق الرئاسة الأمريكية.

وتبلغ ثروة ستاير نحو 1.6 مليار دولار وفق مجلة فوربس الأمريكية.

والعام الماضي تمكن ستاير من حشد أكثر من 8 ملايين ناخب في البلاد لدعم حملة "نيد تو إيمبيتش" التي أطلقها ودعت إلى طرد ترامب من البيت الأبيض.

كما يعرف ستاير باهتمامه الكبير بحماية البيئة ومواجهة التغير المناخي ويمول أنشطة منظمة " نيكست غان أمريكا".

وارتفع عدد المرشحين المحتملين عن الحزب الديمقراطي لرئاسيات 2020 إلى 24 مرشحاً، بعد انضمام ستاير إلى القائمة التي يتصدرها نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن كأقوى المرشحين.

وستجري الانتخابات الرئاسية الـ59 في 3 نوفمبر 2020 بمرشحين فقط من الحزبين الجمهوري والديمقراطي اللذين يحكمان البلاد، بالإضافة إلى أحزاب أخرى ومستقلين حظوظهم شبه مستحيلة.

مكة المكرمة