أحزاب باكستان ترفض فوز حزب "عمران خان" بالانتخابات البرلمانية

الرابط المختصرhttp://cli.re/gjqX17

عمران خان زعيم حزب "حركة الإنصاف" الفائز بالانتخابات

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-07-2018 الساعة 14:45

أعربت الأحزاب السياسية في باكستان، اليوم السبت، عن رفضها نتائج الانتخابات البرلمانية التي فاز فيها حزب "حركة الإنصاف" بزعامة بطل الكريكت السابق عمران خان.

وطالبت الأحزاب في بيان مشترك بإجراء انتخابات جديدة بدل تلك التي شهدتها البلاد يوم الأربعاء الماضي، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ومن بين هذه الأحزاب: حزب "الرابطة الإسلامية - نواز" بقيادة شهباز شريف، و"حزب الشعب الباكستاني" بزعامة "بيلاوال بوتو زرداري".

وندد شريف بما أسماه "عملية تزوير واضحة تعيد باكستان 30 عاماً إلى الوراء"، معتبراً أنه "ضحية مؤامرة بين الجيش والقضاء لإبعاد الحزب عن السلطة".

بدوره، قال "بوتو زرداري"، الذي حل حزبه ثالثاً في الاقتراع، إنه يرفض نتائج الانتخابات، لكنه أشار إلى أنه سيسعى لإقناع التشكيلات السياسية الأخرى بالمشاركة في البرلمان.

وفاز حزب عمران خان بما مجموعه 114 مقعداً في البرلمان متصدراً منافسيه، ثم حزب "الرابطة الإسلامية" بـ 63 مقعداً، في حين حصل "حزب الشعب الباكستاني" على 43 مقعداً. بحسب نتائج أولية أعلنتها اللجنة الانتخابية في البلاد، أمس الجمعة.

إلا أن مراقبين للاتحاد الأوروبي أعربوا عن قلقهم ممَّا سموه "قيوداً على حرية التعبير، وأن الاقتراع لم يكن بنفس مستوى انتخابات 2013".

كما أعربت الولايات المتحدة، أمس  أيضاً، عن قلقها من "العيوب" التي شابت عملية التحضير لهذه الانتخابات.

مكة المكرمة