أردوغان يتوعد التنظيمات "الإرهابية" بعمليات جديدة في سوريا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخاطب جماهير حزبه في إسطنبول

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخاطب جماهير حزبه في إسطنبول

Linkedin
whatsapp
الأحد، 06-05-2018 الساعة 16:58


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن تركيا ستنفذ عمليات عسكرية جديدة على حدودها، بعد هجومين سابقين في سوريا.

وأضاف أردوغان: "لن نتوقف عن تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية. سنقوم بعمليات جديدة بعد عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون. جنودنا مستعدون لمهام جديدة"، مشيراً إلى العمليتين السابقتين في سوريا.

جاء ذلك خلال إعلان الرئيس التركي، في إسطنبول، بيان حزب العدالة والتنمية الانتخابي للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 يونيو المقبل.

وأكّد أردوغان أن "وجود إرادة قوية في تركيا أحبط عمليات رسم الحدود ونصب المكائد القذرة وفرض الأمر الواقع في المنطقة"، لافتاً إلى أن العمليات العسكرية وراء الحدود مكَّنت بلاده من "تحطيم ممر الإرهاب (في شمالي سوريا) وتحييد الإرهابيين في أوكارهم".

اقرأ أيضاً:

جاويش أوغلو: أي خطوات سلبية من واشنطن سنرد عليها

وكشف أن عدد الذين تم "تحييدهم" خلال عملية غصن الزيتون في عفرين، بلغ 4415 "إرهابياً".

وعن برنامج الحزب الحاكم، أوضح الرئيس التركي أن حزب العدالة والتنمية ساند منذ انطلاق مسيرته، الديمقراطية والحرية والعدالة، وسوف يبقى على هذا النهج في المستقبل.

ولفت إلى أن الحزب، وإذ يتمسك بالديمقراطية والحرية والعدالة، يعمل على زيادة قوة تركيا والحفاظ على سيادتها.

وتابع أن تركيا لم تتخلّ عن هدفها المتعلق بالانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، متعهداً بتحقيق قفزة متميزة في مجال الاقتصاد.

وتابع: "حكومات العدالة والتنمية حققت أرقاماً قياسية في الاقتصاد، رغم تحرُّك جبهات الشر ضدنا، لكننا حافظنا على الأمانة التي وضعها شعبنا في أعناقنا، وأفشلنا خطط الخونة. لقد أسسنا نهضة تركيا بالفضيلة والإرادة والشجاعة".

مكة المكرمة