أردوغان يختتم جولة خليجية شملت قطر والكويت

الثانية للدوحة بعد تفشي كورونا..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAVPqk

كان أردوغان وصل إلى الدوحة بعد زيارة الكويت ظهر الأربعاء

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-10-2020 الساعة 12:50

وقت التحديث:

الخميس، 08-10-2020 الساعة 09:01

اختتم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، جولة خليجية قصيرة شملت الكويت وقطر.

وخلال زيارته للكويت قدم الرئيس التركي العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الصباح، وذلك خلال زيارة قصيرة أجراها إلى العاصمة الكويتية، قبل أن يصل إلى قطر لإجراء مباحثات رسمية.

ونقل التلفزيون الرسمي في دولة الكويت مقاطع لاجتماع الرئيس التركي مع أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الصباح.

وكانت صحيفة "القبس" المحلية الكويتية قالت، الثلاثاء، إن الرئيس التركي سيقوم بزيارة قصيرة إلى البلاد.

وقالت مصادر حكومية للصحيفة إن أردوغان سيلتقي بالقيادة السياسية لتقديم واجب العزاء بوفاة الأمير الراحل، الشيخ صباح الأحمد، ثم يغادر بعدها.

وأدى الشيخ نواف الأحمد الصباح، الأربعاء الماضي، اليمين الدستورية أميراً جديداً للكويت خلفاً للشيخ صباح الأحمد، الذي توفي في الولايات المتحدة، الثلاثاء (29 سبتمبر)، عن 91 عاماً، حيث كان يخضع للعلاج بعد جراحة أجراها في الكويت في يوليو الماضي.

أردوغان في قطر

وبعد ساعات قليلة من وصوله للكويت وصل الرئيس أردوغان إلى العاصمة القطرية الدوحة، في مستهل زيارة رسمية هي الثانية له بعد تفشي جائحة كورونا.

وكانت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أعلنت، الثلاثاء، أن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيستقبل، يوم الأربعاء، الرئيس التركي الذي يصل إلى البلاد في زيارة عمل.

وبينت الوكالة في تغريدة لها أن أمير قطر والرئيس التركي سيبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك أقام أمير دولة قطر مأدبة غداء تكريماً للرئيس التركي والوفد المرافق، ثم غادر أردوغان الدوحة بعد زيارة العمل القصيرة.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، كان في وداع الرئيس أردوغان بمطار الدوحة الدولي وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، والسفير التركي لدى الدوحة محمد مصطفى غوكسو، وعدد من المسؤولين الأتراك والقطريين.

وكان الزعيمان استعرضا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس التركي بأمير قطر، في 28 سبتمبر الماضي.

وزار أردوغان الدوحة مطلع يوليو الماضي، في أول زيارة عمل بعد الإغلاق الذي سبَّبه فيروس كورونا، وناقش مع أمير قطر القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مكة المكرمة