أردوغان يكشف سبب تراجع حزبه في انتخابات تركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gakj51

شدّد على أن حزبه لا يرى السياسة كأداة لمعاندة الشعب أو استصغاره أو تحريضه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-04-2019 الساعة 11:34

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إن سبب خسارة حزبه لبعض البلديات خلال الانتخابات المحلية التي جرت أمس، كان بسبب عدم تقديم "أنفسنا للشعب بشكل كاف".

وأضاف خلال كلمة له أمام حشد من أنصاره في المقر الرئيس لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة التركية أنقرة، للتعليق على نتائج الانتخابات المحلية، أن "السبب الوحيد الذي حال دون حصولنا على النتيجة المرجوة من الانتخابات هو عدم تقديم أنفسنا للشعب بشكل كاف".

وأعلن الرئيس التركي أن حزبه فاز بـ 56% في نتائج الانتخابات البلدية التي أقيمت الأحد، مضيفاً: "الشعب التركي جعل حزب العدالة والتنمية اليوم في الصدارة للمرة الـ15 في الانتخابات".

وشدّد على أن حزبه لا يرى السياسة كأداة لمعاندة الشعب أو استصغاره أو تحريضه، بل يراها كأداة لتقديم أفضل الخدمات للبلد والشعب.

ومضى يقول: "أولويتنا خلال الفترة الممتدة للعام 2023 هي تعزيز الاقتصاد ومواصلة النمو، مع التركيز على التكنولوجيا والتصدير وزيادة فرص العمل".

وأجريت، يوم أمس الأحد، انتخابات محلية على مستوى المحافظات التركية، والبلديات الصغيرة، وخسر حزب أوردغان بعض البلديات، منها العاصمة التركية أنقرة، فيما لا يزال الجدل قائماً في إسطنبول التي لم تحسم حتى الآن.

مكة المكرمة