أردوغان يهاتف أمير قطر ويبحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMo4N5

أردوغان زار الدوحة في يوليو الماضي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-09-2020 الساعة 20:31

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالاً هاتفياً مساء الاثنين، من الرئيس رجب طيب أردوغان، ناقشا خلاله عدداً من القضايا.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، فقد جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان أردوغان زار الدوحة مطلع يوليو الماضي، في أول زيارة عمل بعد الإغلاق الذي سبَّبه فيروس كورونا، وناقش مع أمير قطر القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشهدت العلاقات التركية القطرية تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، وازدادت في أعقاب المقاطعة التي فُرضت على الدوحة، في يونيو 2017.

ووقَّعت أنقرة والدوحة، (25 نوفمبر 2019)، سبع اتفاقيات في مجالات متنوعة بحضور زعيمي البلدين، وذلك عقب التوقيع على البيان الختامي المشترك لاجتماع الدورة الخامسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وتنوعت الاتفاقيات ما بين اقتصادية متعلقة بترتيبات اتفاق تبادل العملات الثنائية (الليرة التركية والريال القطري)، وأخرى في مجال التخطيط المدني، وثالثة متعلقة بالمشاريع المرتبطة باستضافة قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم، شتاء عام 2022.

مكة المكرمة