أزمة كورونا محور مباحثات ملك الأردن مع أميري قطر والكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jdkwJr

وصل إجمالي إصابات كورونا بالأردن لـ 153

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-03-2020 الساعة 22:25

تباحث عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، مساء الثلاثاء، مع أميري قطر والكويت، سبل تنسيق الجهود لمواجهة فيروس كورونا المتفشي في أنحاء العالم.

وذكر الديوان الملكي الأردني، في بيانين منفصلين، أن الملك عبد الله أجرى اتصالاً هاتفياً مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وآخر مع أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الصباح.

وأوضح الديوان أن "اتصال ملك الأردن مع أمير قطر بُحث فيه التعاون وتنسيق الجهود بين البلدين الشقيقين، لمجابهة واحتواء فيروس كورونا".

وأكد الملك عبد الله "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين"، متمنياً "للأشقاء في دولة قطر دوام الصحة والسلامة".

كما أوردت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ تميم تلقى اتصالاً هاتفياً من ملك الأردن، بحثا خلاله أوجه توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين،

كما تم خلال الاتصال استعراض الجهود التي يبذلها البلدان في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وسبل التعاون بينهما للحد من انتشاره والوقاية منه، وفق "قنا".

كما ركز اتصاله مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على المحور ذاته.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، الثلاثاء، 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي الإصابات في البلاد 153 إصابة.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 414 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفاً و550 شخصاً، فيما تعافى أكثر من 108 آلاف.

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة