ألمانيا تشدّد أمن مطاراتها بسبب هجوم "إرهابي" محتمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwaaqE
رصد مجموعة من الأشخاص وهم يقومون بالتجسس على مسارات العمل بمطار شتوتغارت

رُصدت مجموعة من الأشخاص وهم يتجسسون على مسارات العمل بمطار شتوتغارت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-12-2018 الساعة 15:23

شددت الشرطة الألمانية إجراءاتها الأمنية في المطارات، الخميس، بعد ورود معلومات عن قيام أربعة أشخاص بالتخطيط لعمل "إرهابي" في فترة عيد الميلاد.

وبدأت القضية برصد مجموعة من الأشخاص وهم يتجسسون على مسارات العمل بمطار شتوتغارت.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أمس الخميس، نقلاً عن مصادر أمنية، أن الشرطة الألمانية تبحث عن أربعة أشخاص يعتقد أن لهم علاقة بالتخطيط لهجوم على أحد المطارات في جنوب غرب ألمانيا.

وكانت قناة (SWR) الألمانية قد ذكرت في وقت سابق أن واحداً ممن تبحث عنهم الشرطة ينتمي لما وصفته بـ"الوسط الإسلامي الراديكالي".

وكانت السلطات الألمانية قد شددت الإجراءات الأمنية في مطار شتوتغارت جنوب ألمانيا بسبب الاشتباه في محاولة أشخاص التجسس على مسارات العمل في المطار، وذلك حسبما ذكر متحدث باسم الشرطة الاتحادية في وقت متأخر أول من أمس الأربعاء.

وبعد ورود هذه التقارير اتخذت الشرطة تدابير أمنية مشددة في عدة مطارات في المنطقة، كما رفعت الشرطة الاتحادية جاهزيتها في معظم مطارات ألمانيا.

ونُشر عدد من رجال الشرطة الخاصة بأسلحة آلية وستراتهم الواقية في صالات مطار شتوتغارت. وقال المتحدث باسم الشرطة إن الخبراء لم ينتهوا بعد من تحليل المعلومات التي وردت إليهم بشأن محاولات التجسس، وهو ما يستدعي استمرار الإجراءات الأمنية المشددة التي لم تؤثر بأي شكل على حركة الطيران.

بدورها نقلت صحيفة "بيلد" الشعبية الواسعة الانتشار، عن متحدثة باسم شرطة شتوتغارت قولها: "لدينا معطيات لم ننته بعد من تقييمها بشكل نهائي. لكننا اكتشفنا محاولات تجسس في مطار شتوتغارت وقمنا بتشديد إجراءاتنا الأمنية في المطار بالتعاون مع شرطة الولاية".

وحسب بعض وسائل الإعلام الألمانية، فإن المخابرات المغربية قدمت معلومات عن عمليات "إرهابية" يجري التخطيط لها في أوروبا في فترة الأعياد.

وذكر تقرير للقناة الأولى الألمانية أن المخابرات المغربية أشارت إلى وجود مخطط لتنفيذ هجوم انتحاري في منطقة الحدود الفرنسية-الألمانية، وأن أحد المطارات في المنطقة هو الهدف، وأن الهجوم سيكون في فترة عيد الميلاد.

مكة المكرمة