ألمانيا تغسل يدها من أي عملية أمريكية في "هرمز"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gk1ZvX

وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-07-2019 الساعة 21:17

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الأربعاء، إن بلاده لن تشارك في مهمة بَحرية تقودها الولايات المتحدة، لتأمين مضيق هرمز القريب من إيران.

وشدد ماس على رغبة ألمانيا في تجنُّب مزيد من التصعيد بالمنطقة، وقال في تصريحات للصحفيين، خلال زيارة لوارسو، إنه لا يوجد حل عسكري.

وتابع قائلاً: "لن تشارك ألمانيا في المهمة البحرية التي طرحتها الولايات المتحدة وخططت لها"، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

وكان نائب المستشارة الألمانية ووزير المالية أولاف شولتس، قال في وقت سابق: "إن من المهم تفادي التصعيد العسكري في منطقة الخليج، وإن أي مهمة تقودها الولايات المتحدة تنطوي على مخاطرة الانزلاق إلى صراع أكبر".

وأضاف شولتس الذي ترأس اجتماع الحكومة اليوم: "نظراً إلى أن المستشارة أنجيلا ميركل في عطلة، أنا متشكِّك جداً في هذا، وأعتقد أن هذا التشكك يشاركني فيه كثيرون".

وكانت السفارة الأمريكية في برلين قالت أمس، إن الولايات المتحدة طلبت رسمياً من ألمانيا الانضمام إلى فرنسا وبريطانيا في مهمة تأمين المضيق الذي يمر منه نحو خُمس إنتاج النفط العالمي.

وتدهورت العلاقات بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب واشنطن العام الماضي، من الاتفاق النووي المبرم مع إيران، وعودتها إلى فرض عقوبات على طهران. وتحاول ألمانيا وفرنسا وبريطانيا الحفاظ على الاتفاق.

مكة المكرمة