ألمانيا زودت السعودية بأسلحة قيمتها ربع مليار يورو خلال 6 أشهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LNdDj6

آليات عسكرية ألمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-10-2018 الساعة 14:11

وافقت الحكومة الألمانية الجديدة، منذ توليها مهام منصبها في مارس الماضي، على توريد أسلحة إلى السعودية بقيمة 254 مليون يورو، رغم مشاركة السعودية في حرب اليمن.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية، رداً على طلب شبكة "دويتشه فيله" الإخبارية، إحاطة من النائب البرلماني عن حزب الخضر، أوميد نوريبور، إن الحكومة الألمانية وافقت خلال الأشهر الستة الماضية، على توريد أسلحة إلى الدول الثماني الأخرى بالتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، بقيمة 21.8 مليون يورو. في حين تم توريد ما قيمته 254 مليون يورو إلى السعودية.

وقالت الشبكة الألمانية الاثنين، إن الحكومة الألمانية أصدرت 87 تصريحاً بتصدير أسلحة إلى الدول المشاركة في هذا التحالف، خلال الفترة من 14 مارس حتى 23 سبتمبر الماضي.

وتعتبر هذه الأرقام مثيرة للجدل؛ لأن "التحالف المسيحي"، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي اتفقا في معاهدة الائتلاف الحاكم، على وقف تصدير الأسلحة إلى جميع الدول المشاركة "على نحو مباشر" في حرب اليمن. ولم تتم تسمية هذه الدول بالاتفاق.

ويقاتل التحالف، بقيادة السعودية، مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، منذ عام 2015. وفي مطلع سبتمبر الماضي، باءت مفاوضات جنيف للسلام بالفشل قبل أن تبدأ؛ بسبب عدم حضور وفد مليشيا الحوثي.

وأدَّت حرب اليمن إلى كارثة إنسانية، تصنفها الأمم المتحدة على أنها "الأسوأ" على مستوى العالم. ويعتمد 22 مليون شخص في اليمن؛ ما يعادل ثلاثة أرباع السكان، على المساعدات. ولا يجد سبعة ملايين شخص غذاء كافياً في اليمن.

(1 يورو = 1.6 دولار أمريكي)

مكة المكرمة