أمريكا تحقق في وصول طائرة حفتر إلى فنزويلا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PJnpXQ

اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-06-2020 الساعة 12:46

قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تحقق وتحاول التوصل إلى حقيقة التقارير التي تفيد بأن طائرة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر كانت في العاصمة الفنزويلية كراكاس الأسبوع الماضي من أجل إبرام صفقة نفطية.

وذكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، أمس الخميس، أن هذه الأنباء "تثير القلق، إذ إن عقوبات الولايات المتحدة والأمم المتحدة تسري على من يُصدّرون النفط الليبي خارج الإشراف القانوني للمؤسسة الوطنية الليبية للنفط"، وفقاً لـ"رويترز".

وكانت السفارة الفنزويلية في الولايات المتحدة أعلنت، الاثنين الماضي، أن طائرة اللواء المتقاعد وصلت إلى فنزويلا في زيارة غير معلنة.

والأربعاء الماضي قالت صحيفة "ذي وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن الولايات المتحدة والقوى الأخرى تحقق في مزاعم تفيد بأن حفتر يجمع أموالاً عن طريق صفقات النفط، وضمن ذلك صفقات عقدها مع وسطاء إماراتيين وفنزويليين، وذلك بحسب مسؤولين أمريكيين وأوروبيين وليبيين.

وتحقق الأمم المتحدة والمسؤولون الليبيون حول شركة شحن مستأجرة ومقرها بدبي، يشتبه في أنها تساعد حفتر لتسويق النفط بالبحر الأبيض المتوسط، وفقاً للمسؤولين.

وعانى حفتر من هزائم عسكرية كبيرة في الأسابيع الأخيرة، بعد أن تمكنت حكومة الوفاق الليبية من السيطرة على عدد من المدن التي كانت تسيطر عليها قواته في العاصمة ومحيطها.

مكة المكرمة