أمريكا تطلب من كوريا الجنوبية إرسال قوات إلى هرمز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GmeQVM

وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر خلال اجتماع مع وزير الدفاع جيونج كيونج-دو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-08-2019 الساعة 15:30

قالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من سيئول إرسال جنود للانضمام إلى قوة بحرية تقودها واشنطن في مضيق هرمز قبالة ساحل إيران.

وذكرت وكالة "يونهاب" الرسمية للأنباء، أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قدم هذا الطلب خلال اجتماع مع وزير الدفاع جيونج كيونج-دو في العاصمة الكورية سيئول.

وبحسب الوكالة، أبلغ جيونج نظيره الأمريكي بأن سيئول تدرس عدة خيارات، "إذ إن مواطني كوريا الجنوبية يستخدمون المضيق وسفنها أيضاً"، وفقاً لـ"رويترز".

وكانت صحيفة كورية جنوبية قالت قبل أيام، إن كوريا الجنوبية تعتزم الانضمام إلى قوة بحرية تقودها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، بوحدة بحرية تضم مدمرة للمساعدة في حماية ناقلات النفط خلال عبورها مضيق هرمز.

وقالت صحيفة "مايكيونغ"، نقلاً عن مسؤول حكومي كبير لم تذكر اسمه، إن كوريا الجنوبية قررت إرسال وحدة تشيونجاي لمكافحة القرصنة.

وتتمركز وحدة تشيونجاي في خليج عدن منذ 2009، وتعمل على مكافحة القرصنة بالاشتراك مع دول أفريقية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، قال الأسبوع الماضي إن واشنطن طلبت من كوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وألمانيا وأستراليا ودول أخرى المشاركة.

وتزايدت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة، منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني العام الماضي، وإعادة فرضها عقوبات على طهران.

وأدى تعرض ناقلات نفط لهجمات في مضيق هرمز قبالة ساحل إيران في الأشهر الأخيرة، إلى تدهور العلاقات بشكل أكبر، ممَّا دفع المسؤولين الأمريكيين إلى دعوة الحلفاء إلى الانضمام إلى مهمة مزمعة لحماية الأمن البحري.

مكة المكرمة