أمريكا تعلن إنشاء مواقع مراقبة على الحدود السورية التركية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6aVRRn

القوات الأمريكية تعلن أن هدف وجودها في سوريا مواجهة داعش

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-11-2018 الساعة 10:15

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الأربعاء، أن بلاده بدأت إنشاء مواقع مراقبة على امتداد أجزاء من الحدود بين تركيا وسوريا، بهدف التركيز على هزيمة تنظيم الدولة.

وقال في مؤتمر صحفي: "ننشئ مواقع المراقبة في عدد من النقاط على امتداد حدود سوريا الشمالية، لأننا نريد أن نكون الطرف الذي ينبه الأتراك ويحذرهم إذا رأينا شيئاً قادماً من خارج إحدى مناطق عملياتنا"، مؤكداً أن "تلك المواقع لن تتطلب إرسال مزيد من القوات الأمريكية إلى هناك".

وأضاف ماتيس أن الهدف منها هو "ضمان تركيز القتال ضد الأشخاص الذين نقاتلهم، ونحن قادرون على سحق ما تبقى جغرافياً من دولة داعش".

وتقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن لديها نحو 2000 جندي في سوريا.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، قال يوم 14 نوفمبر الجاري، إن قوات بلاده ستبقى في سوريا إلى أن تهزم تنظيم الدولة، مشيراً إلى أن قتال التنظيم سينتهي خلال شهور.

وأضاف في مؤتمر صحفي: إن "إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعتقد أن المرحلة القادمة في سوريا ستشهد هزيمة تنظيم الدولة، والمعركة البرية النهائية تدور على امتداد نهر الفرات، وتقودها قوات سوريا الديمقراطية بمساعدة أفراد من الجيش الأمريكي".

وتابع جيفري أن "القتال مستمر ، ونأمل أن ينتهي خلال شهور، وستكون هذه آخر الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم بصورة شبه تقليدية".

ولا تزال تركيا غاضبة من دعم واشنطن وحدات الحماية الكردية، التي تعتبرها أنقرة امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يشن تمرداً على الأراضي التركية منذ عقود.

مكة المكرمة