أمريكا.. مشروع قانون جديد ضد ما يفعله بن سلمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GbBK1K

بن سلمان تلقى انتقادات واسعة منذ توليه ولاية العهد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-07-2019 الساعة 17:36

قدم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، روبرت مندينيز، مشروع قانون للضغط على السعودية بشأن حقوق الإنسان، وينتقد ولي العهد، محمد بن سلمان.

ومشروع القانون هو الأحدث في جهود الكونغرس الأمريكي لتحميل السعودية مسؤولية انتهاكات حقوق الإنسان، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء.

وينتقد مشروع القانون مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، مطلع أكتوبر الماضي، وما تبعه وسبقه من انتهاكات واعتقالات بحق النشطاء والدعاة.

وبحسب المصدر ذاته؛ يشمل أيضاً "الكارثة الإنسانية في اليمن"، حيث تقاتل السعودية والإمارات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ مارس 2015، في حرب هي الأسوأ والأقسى.

جدير بالذكر أن قضايا "انتهاك لحقوق الإنسان" ترفعها أطراف عدة على السعودية، في حين تتحدث تقارير عالمية عن انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان تشهدها المملكة، حيث زجت السلطات بأعداد كبيرة من النشطاء والدعاة في السجون.

في حين يعتبر مقتل خاشقجي من بين أبرز القضايا التي هزت العالم؛ نظراً للطريقة التي قُتل بها والأشخاص المتورطين بقتله، فضلاً عن مكان تنفيذ الجريمة وتوقيتها.

وتوصل تقرير لمقررة الأمم المتحدة، أغنيس كالامارد، الشهر الماضي، إلى أن ولي العهد السعودي مسؤول عن الجريمة، وهو ما يعزز تقريراً سابقاً لوكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA"، الذي توصل إلى نتائج متقاربة.

مكة المكرمة