أميرا قطر والكويت وقادة آخرون يعزون بوفاة السلطان قابوس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/droon4

قدم أمير قطر التعازي للسلطان عمان الجديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-01-2020 الساعة 09:07

وقت التحديث:

الأحد، 12-01-2020 الساعة 20:49

قدّم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعدد من قادة المنطقة والعالم، اليوم الأحد، التعازي في وفاة سلطان عُمان قابوس بن سعيد، لخليفته هيثم بن طارق آل سعيد، وذلك في زيارات إلى مسقط.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن الشيخ تميم قدّم التعازي في وفاة سلطان عُمان الراحل، بقصر العلم بالعاصمة مسقط.

وكان الشيخ تميم نعى، في تغريدة نُشرت على "تويتر"، ببالغ الحزن والأسى، السلطان قابوس بن سعيد، وأكد في بيان صادر عن الديوان الأميري، أن "المغفور له السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور كان قائداً عظيماً، اتسم بالحكمة والاعتدال والاتزان وبُعد النظر، كرَّس حياته وجهده لخدمة وطنه وأمته، والدعوة إلى الحوار ونبذ العنف والتطرف".

كما قال الشيخ تميم بن حمد، في تغريدته: "هذا يوم حزين لجميع الشعوب الخليجية كما للأشقاء في عُمان.. ببالغ الأسى تلقينا في قطر نبأ رحيل السلطان قابوس إلى رحمة الله تعالى، تاركاً وراءه بلداً ناهضاً وإرثاً عظيماً يعتز به الجميع. إنه فقْد كبير للأمتين العربية والإسلامية.. نعزي الشعب العماني الشقيق، ونسأل الله لجلالته الفردوس الأعلى".

كما قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن أمير البلاد أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قدّم واجب العزاء إلى السلطان هيثم بن طارق بن تيمور ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، إضافة إلى عدد آخر من الأسرة الحاكمة العُمانية.

وقدم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وحاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي، واجب العزاء إلى سلطان عُمان الجديد بوفاة الراحل قابوس بن سعيد.

بدوره قدم نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي التعازي في وفاة سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد إلى السلطان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد.

وجرى استقبال أوقطاي في قصر العلم بمسقط؛ حيث نقل تعازي الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي إلى السلطان الجديد، معرباً عن تمنياته بأن تجلب المرحلة الجديدة الخير لعُمان وشعبها.

ووصل وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف إلى مسقط لتقديم العزاء بوفاة السلطان قابوس، إلى خليفته هيثم بن طارق، والأسرة العُمانية الحاكمة.

كما قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، واجب العزاء، وأكد بحسب ما نقلت وكالة "صفا"، أن "الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قائداً وزعيماً من خيرة رجالاتها، كرّس حياته لخدمة وطنه وشعبه وقضايا أمتنا بحكمة واتزان"، مشيداً "بما حققته السلطنة الشقيقة في عهده من نهضة شاملة وتطور كبير في مختلف المجالات".

في سياق متصل، قدّم رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية واجب العزاء للسلطان هيثم بن طارق بوفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن وفد حماس يضم- بالإضافة لهنية- رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية حسام بدران، وعضو المكتب السياسي نزار عوض الله.

أمير قطر والسلطان الجديد

وفجر أمس السبت، نعى ديوان البلاط السلطاني في عمان، السلطان قابوس، الذي وافته المنية، مساء الجمعة، بعد نحو خمسين عاماً قضها بسدة الحكم.

كما أعلن ديوان البلاط السلطاني الحداد وتعطيل العمل الرسمي بالقطاعين العام والخاص ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام أربعين يوماً.

مكة المكرمة