أمير الكويت: الخلاف الخليجي لم يعد مقبولاً ويجب تجاوزه فوراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZrN1b

أمير الكويت أكد أن استمرار الخلاف الخليجي لم يعد محتملاً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-10-2019 الساعة 10:57

شدد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على أن استمرار الخلافات بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي "لم يعد مقبولاً"، خاصة أن المنطقة تشهد تطورات غير مسبوقة.

وقال الشيخ الصباح، في كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء، خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة الكويتي: "لم يعد مقبولاً ولا محتملاً استمرار خلاف نشب بين أشقائنا في دول مجلس التعاون أوهن قدراتنا وهدد إنجازاتنا".

وأضاف الشيخ صباح: "يستوجب على الفور السمو فوق خلافاتنا وتعزيز وحدتنا وصلابة موقفنا، كما علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافاتنا وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار".

وتابع: "إنهاء الخلاف مسؤولية تاريخية سيحاسبنا عليها المولى عز وجل قبل حساب التاريخ، وإزاء هذه الظروف الدقيقة علينا أن نأخذ العبرة مما يجري حولنا، ولا خيار أمامنا إلا ترسيخ وحدتنا الوطنية وتلاحم مجتمعنا ونبذ أسباب الفتن والفرقة وإثارة النعرات العصبية البغيضة".

وأردف بالقول: "نتابع بكل قلق وألم ما يجري في عدد من الدول الشقيقة من مظاهر التصعيد، ولا خيار أمامنا سوى ترسيخ وحدتنا ونبذ الخلافات".

ومنذ يونيو 2017، تعيش دول الخليج أزمة حادة على أثر الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، بحجة دعم الأخيرة للإرهاب؛ وهو ما تنفيه الدوحة وتقول إن الغاية هو التأثير على قرارها السيادي.

مكة المكرمة