أمير الكويت: "خليجي 24" يمهد لإعادة اللُّحمة الخليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZY4ywb

عبر أمير الكويت عن أمله باستعادة الترابط والتقارب بين دول الخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-11-2019 الساعة 22:24

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أن انطلاق كأس "خليجي 24" في قطر بمشاركة منتخبات دول الخليج، يمثل إحدى الخطوات المنشودة نحو الطريق الصحيح؛ لإعادة اللحمة الخليجية لسابق عهدها.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الثلاثاء، أن أمير الكويت أرسل برقية تهنئة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر فيها عن بالغ اعتزازه وسروره وسعادته بالتجمع الرياضي والأخوي الذي جمع الأشقاء والمشاركين في دورة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين لكرة القدم "خليجي 24".

واعتبر "أن هذا التجمع الأخوي يمثل إحدى الخطوات المنشودة نحو الطريق الصحيح؛ لإعادة اللحمة الخليجية لسابق عهدها، وتعزيز وشائج وأواصر الأخوة، واستعادة الترابط والتقارب بين شعوب ودول المجلس لاستكمال مسيرة التعاون القائم في مختلف المجالات بينهم، والحفاظ على مكتسبات مجلس التعاون ووحدته".

وأعرب الشيخ الصباح عن تمنياته بالتوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذا الملتقى الخليجي، وللجهات القائمة على الإعداد لهذه الدورة التوفيق والسداد؛ لتحقيق أهدافها النبيلة والمنشودة.

وافتتح أمير قطر، مساء اليوم، بطولة "خليجي 24"، على أرضية ملعب استاد خليفة الدولي، أحد الملاعب المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 في العاصمة الدوحة.

ورحب الشيخ تميم بن حمد بالمشاركين في كلمة الافتتاح قائلاً: "باسم كل قطري نرحب بالجميع في دوحة الجميع".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد أعلنت، في 13 نوفمبر الجاري، المشاركة في بطولة كأس الخليج في قطر، في أول تطور منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو 2017، في ظل حديث واسع عن "تطورات مهمة لحل قريب للأزمة الخليجية".

وفي يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصاراً بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مراراً، واتهمت الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

مكة المكرمة