أمير الكويت يتلقى دعوة من الملك سلمان لزيارة السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAP4bv

أمير الكويت يستقبل وزير الدولة السعودي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-10-2020 الساعة 16:42
- ماذا حملت الرسالة السعودية لأمير الكويت؟

العلاقات بين البلدين، ودعوة أمير الكويت لزيارة الرياض.

- ما الدور الذي أدَّته الكويت قبيل وفاة الشيخ صباح الأحمد؟

تحركات ووساطة لحل الأزمة الخليجية.

تلقَّى أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، صباح الأحد، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن رسالة العاهل السعودي نقلها الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

وأشارت الوكالة إلى أن الرسالة تضمنت "العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وتنميتها في المجالات كافة والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

كما تضمنت الرسالة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب دعوة أمير الكويت لزيارة المملكة العربية السعودية.

وذكرت الوكالة الكويتية، أن أمير البلاد أعرب، خلال اللقاء الذي حضره وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، عن سعادته بقبول وتلبية دعوة الملك سلمان.

يشار إلى أن الكويت ومنذ أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر إجراءات عقابية على قطر ووصفتها الأخيرة بأنها "حصار جائر"، في 5 يونيو 2017، تقود وساطة للحل وإنهاء الأزمة من خلال تقريب وجهات النظر وقيادة جهود دبلوماسية مستمرة؛ لإعادة اللُّحمة إلى البيت الخليجي.

وشهدت الفترة الماضية قبيل وفاة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، تحركات كويتية لتبديد الأزمة الخليجية بدعم أمريكي كامل.

مكة المكرمة