أمير الكويت يرفض استقالة الحكومة ويدعو للتحضير للانتخابات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpawPR

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-10-2020 الساعة 11:55
- متى أدى أمير الكويت الجديد اليمين الدستورية؟

30 سبتمبر 2020.

- ماذا طلب الأمير من الحكومة التي قدمت استقالتها؟

الاستمرار بمهامها والتحضير للانتخابات التشريعية المقبلة.

أكد أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ثقته بالحكومة الكويتية للاستمرار في عملها وأداء واجباتها الدستورية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن أمير البلاد التقى، يوم الثلاثاء، رئيس الحكومة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي قدم استقالته وحكومته ووضعها تحت تصرف الشيخ نواف الأحمد.

وأكدت أن أمير الكويت أثنى على جهود رئيس الحكومة وأعضائها في أداء المهام الوزارية المنوطة بهم، مؤكداً "ثقته العالية بالحكومة الحالية للاستمرار في القيام بمهامها وأداء الواجبات الدستورية واستكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة".

وتستعد الكويت لانتخابات برلمانية، أواخر الشهر المقبل، هي الأولى من نوعها في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن استمرار الحكومة في عملها، والتجهيز للانتخابات بهدف "استمرار المسيرة الديمقراطية وممارسة الحريات والحقوق الدستورية التي قررها الدستور لجميع المواطنين، مع وجوب التزام الجميع بما يفرضه الدستور والقوانين من واجبات ومسؤوليات في سبيل تحقيق رفعة الكويت وتقدمها".

وأدى الشيخ نواف الأحمد الصباح، الأربعاء الماضي، اليمين الدستورية أميراً جديداً للبلاد خلفاً للشيخ صباح الأحمد، الذي توفي في الولايات المتحدة، الثلاثاء (29 سبتمبر)، عن 91 عاماً، حيث كان يخضع للعلاج بعد جراحة أجراها في الكويت في يوليو الماضي.

وقال في كلمة بعد أداء اليمين إن الكويت تمر بظروف صعبة، لكنه تعهد بأن يواصل العمل على النهج الذي رسّخه الأمير الراحل، والذي قام على محاولة تفكيك المشكلات وعدم الانخراط فيها.

مكة المكرمة