أمير الكويت يصل إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jy2jBZ

الشيخ صباح بحالة صحية مستقرة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-07-2020 الساعة 20:54

أفاد الديوان الأميري الكويتي، اليوم الخميس، بأن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وصل إلى الولايات المتحدة بهدف استكمال علاجه.

وقال الديوان الأميري، في بيان مقتضب، إن الشيخ صباح وصل إلى الولايات المتحدة؛ "وهو بحالة صحية مستقرة وذلك لاستكمال العلاج"، مشيراً إلى أنه كان في معيته نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد.

وذكر الديوان الأميري في وقت سابق من اليوم أن الشيخ صباح غادر أراضي الكويت، فجر الخميس، متجهاً إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج.

وكان الديوان الأميري قد أعلن، السبت الماضي، دخول أمير البلاد إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية، ليعود لاحقاً ويعلن تفويض ولي العهد، الشيخ نوّاف الصباح، بإدارة بعض المهام الأميرية الدستورية بشكل مؤقت.

وصباح الأحد الماضي، أعلن الديوان الأميري إجراء الشيخ صباح الأحمد عملية جراحية ناجحة.

وفي سبتمبر الماضي، أجرى أمير الكويت فحوصات طبية خلال زيارة قام بها للولايات المتحدة، وأعلن البيت الأبيض آنذاك تأجيل اجتماع مرتقب بين الشيخ صباح والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ويبلغ الشيخ الصباح من العمر 91 عاماً، وهو الحاكم الخامس للكويت بعد استقلالها عام 1961، وتسلم مقاليد الحكم عام 2006، بعد إمضائه 4 عقود من الزمن وزيراً للخارجية، قبل أن يترأس الحكومة عام 2003، حيث ظل في المنصب إلى حين تنصيبه أميراً.

مكة المكرمة