أمير الكويت يلتقي موغيريني ضمن مساعي حل الأزمة الخليجية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-07-2017 الساعة 10:31


التقى، صباح الأحد، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بقصر بيان في محافظة حولي جنوبي العاصمة، الممثلة العليا لشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والوفد المرافق لها.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حضر اللقاء والمستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله.

وأضافت الوكالة أن زيارة موغريني تأتي في سياق الجهود الدبلوماسية التي تشهدها المنطقة لمعالجة الأزمة الخليجة، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، قد وصلت إلى الكويت في وقت سابق، الأحد، ضمن مساعي حل الأزمة الخليجية.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

وكانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية قالت في تصريح للصحفيين، الاثنين: "سأقوم الأحد المقبل، بزيارة الكويت، الوسيط الذي ندعمه ونتعاون معه، حيث إننا على اتصال مستمر مع الجانب الكويتي".

ويتبنى أمير الكويت جهود وساطة لرأب الصدع الخليجي، حظيت بإشادة دولية واسعة، في حين لم يتم إحراز سوى تقدم طفيف حتى اليوم في حل الخلاف بين دول الحصار وقطر.

مكة المكرمة