أمير سعودي: تقاتُل "الانتقالي" والحكومة اليمنية "قمة الفشل"

رداً على هاني بن بريك
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqwBNK

الأمير سطام بن خالد رد على هاني بن بريك

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-06-2020 الساعة 10:13

- بماذا اتهم بن بريك الحكومة اليمنية؟

اتهمها بالاستخفاف بالقيادة السعودية والمماطلة في تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

- كيف رد الأمير السعودي على بن بريك؟

قال إن السعودية لا يمكن الاستخفاف بها، وإن ما يقوم به الانتقالي بحثاً عن مصالح خاصة هو "قمة الفشل".

رد الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، الأربعاء، على الهجوم الذي شنّه نائب رئيس "المجلس الانتقالي"، المدعوم إماراتياً، هاني بن بريك، على الحكومة اليمنية.

وكان بن بريك هاجم الحكومة اليمنية الشرعية واتهمها بالاستخفاف بالقيادة السعودية، والمماطلة في تنفيذ بنود اتفاق الرياض، والالتزام بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

ورد الأمير السعودي على بن بريك، بتغريدة قال فيها إن الرياض تتعامل بحكمة مع كافة الأطراف لمصلحة اليمن لا لتحقيق مصالح شخصية فردية، وإنها قدمت عشرات الشهداء من أجل حماية اليمن وشعبه.

وقال الأمير: "يجب أن تعرف أن السعودية قدمت العشرات من الشهداء من أجل حماية اليمن وشعبه، وليس من أجل مناكفات بين طرفين تركوا عدوهم الأساسي وتقاتلوا، وهذا قمة الفشل".

وجاءت هذه الملاسنات بعد يومين من إعلان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، استجابة الحكومة اليمنية (الشرعية) و"المجلس الانتقالي" الجنوبي (المدعوم من أبوظبي) لطلب بوقف إطلاق النار الشامل.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، إن الطرفين قبلا بوقف التصعيد وعقد اجتماع بالمملكة للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل.

ويواصل الانتقالي محاولاته السيطرة على مدن في الجنوب اليمني بدعم عسكري وسياسي من الإمارات، في حين تتصدى القوات الحكومية لهذه المحاولات منذ شهور، بيد أنه (الانتقالي) تمكن الأسبوع الفائت من السيطرة على مدينة حديبو عاصمة سقطرى.

مكة المكرمة