أمير قطر: شاركت في قمة بيروت حرصاً على العمل العربي المشترك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBoy91

أمير قطر: أشكر لبنان على استضافته القمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 20:23

أعرب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن سعادته بالمشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية في لبنان، كاشفاً عن أن "الحرص على العمل العربي المشترك" كان وراء مشاركته في القمة.

وقال أمير قطر في تغريدة كتبها في حسابه على منصة "تويتر"، اليوم الأحد: "سعدت بمشاركتي في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية. كان قراري المشاركة طبيعياً من منطلق الحرص على العمل العربي المشترك".

وأكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن القمة التي عقدت اليوم في العاصمة بيروت، بينت "الحاجة الماسة" لتعزيز العمل العربي المشترك "في وجه الأزمات والتحديات التي تواجهنا"، مقدماً شكره للبنان على استضافته هذه القمة.

واليوم الأحد، عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت أعمال القمة العربية الاقتصادية والتنموية، بتمثيل عربي متواضع، قابله حضور بارز لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وافتتح الرئيس اللبناني، ميشال عون، في بيروت، أعمال الدورة الرابعة للقمة، بمشاركة 3 من الزعماء العرب، وقال: إن "القمة تبحث معالجة آثار الأزمات التي تمر بها منطقتنا على الاقتصاد"، معرباً عن أسفه لعدم حضور الزعماء.

وإلى جانب أمير قطر، الزعيمِ الخليجي الوحيد المشارك في القمة، ضم الحضور كلاً من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ورئيس البلد المستضيف ميشال عون، في حين اعتذر غالبية الزعماء العرب عن الحضور.

ويعكس حضور الشيخ تميم القمة اهتماماً واسعاً ببحث أوضاع الدول العربية الاقتصادية، الصعبة في أغلبها، ورسالة قوية أيضاً بتأكيد دور قطر العربي المحوري.

مكة المكرمة
عاجل

وصول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين: موظفوا السلطة الفلسطينية لم يدخلوا معبر كرم أبو سالم منذ 4 أيام

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين": وزارة المالية في غزة تستعد لاستلام معبر كرم أبو سالم خلال الساعات القادمة