أمير قطر يبحث مع أردوغان مستجدات الأحداث في سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GN3dkV

أمير قطر استعرض مع أردوغان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-10-2019 الساعة 22:45

بحث أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، مستجدات الأحداث في سوريا، وذلك بالتزامن مع إطلاق أنقرة عملية عسكرية ضد المليشيات الكردية الانفصالية شرقي الفرات.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، استعرض الشيخ تميم بن حمد مع الرئيس أردوغان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، لا سيما مستجدات الأحداث في سوريا.

ويأتي اتصال أمير دولة قطر بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي بدء عملية عسكرية ضد المليشيات الكردية الانفصالية شرقي الفرات في سوريا.

وقال أردوغان في تغريدة له على تويتر: "القوات المسلحة التركية مع الجيش الوطني السوري بدؤوا عملية نبع السلام ضد منظمات؛ حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية، وتنظم داعش الإرهابيين، في شمال سوريا"، مضيفاً: "هدفنا هو تدمير ممر الإرهاب الذي يحاولون إنشاءه على حدودنا الجنوبية وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة".

جدير بالذكر أن الحكومة التركية تسعى إلى إنشاء منطقة آمنة شرق الفرات شمالي سوريا من أجل القضاء على التهديدات المباشرة وغير المباشرة التي تطول المدن التركية القريبة من الحدود، وتوفير البيئة الملائمة لعودة السوريين إلى ديارهم، وتشكيل فرصة جديدة لإحلال وحدة الأراضي السورية، على طول 422 كيلومتراً من حدود تركيا مع سوريا، وبعمق يصل إلى 30 كيلومتراً.

مكة المكرمة