أمير قطر يبحث مع وزير الدولة السعودي العلاقات الثنائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YN2vzQ

تأتي هذه الزيارة في ظل عودة العلاقات إلى طبيعتها بين الدوحة والرياض

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-04-2021 الساعة 21:45

- ما طبيعة الزيارة؟

زيارة رسمية.

- ماذا جرى خلال اللقاء؟

استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها.

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمكتبه بقصر البحر، مساء اليوم الخميس، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي والوفد المرافق له.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا) جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها.

ووأوضحت "قنا" أن "الأمير تركي بن محمد نقل تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، إلى أمير قطر، وتمنياتهما له بدوام الصحة والسعادة وللشعب القطري المزيد من التقدم والرخاء".

من جانبه "حمل أمير قطر وزير الدولة السعودي تحياته للعاهل السعودي وولي عهده، وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية، وللشعب السعودي المزيد من النماء والرفعة"، وفق "قنا".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز.

وكان في استقبال عضو مجلس الوزراء السعودي والوفد المرافق له بمطار الدوحة الدولي وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والقائم بالأعمال في سفارة المملكة في دولة قطر بالإنابة، علي بن سعد القحطاني، بحسب ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية" (واس).

وتأتي هذه الزيارة في ظل عودة العلاقات إلى طبيعتها بين الدوحة والرياض، بعد نشوب الأزمة الخليجية التي انتهت في قمة العلا في المملكة، حيث جرى توقيع المصالحة الخليجية، في يناير الماضي.

والاثنين الماضي، التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الذي سلمه دعوة من العاهل السعودي لزيارة المملكة.

وتعتبر هذه أول دعوة لزيارة رسمية لأمير قطر إلى السعودية، بعد قمة العلا.

مكة المكرمة